• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بدعم من مشتريات نفذها مستثمرون مؤسساتيون وأجانب

الأسهم المحلية تنتعش وتعوض 18 مليار درهم من خسائرها السوقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

يوسف العربي (دبي)

انتعشت الأسهم المحلية أمس وعوضت 18,13 مليار درهم من خسائرها السوقية، خلال جلسة تداولات الأمس بدعم من مشتريات قوية اشتدت وتيرتها في الساعة الأخيرة، نفذها مستثمرون أجانب ومؤسساتيون، قادت المؤشر العام لسوق الإمارات المالي إلى الإغلاق مرتفعاً بنسبة 2,59% على 4792.38 نقطة.

واستوعبت الأسواق عمليات البيع بداية الجلسة وعادت معظم الأسهم النشطة إلى تسجيل ارتفاعات قوية، قبل أن تشهد موجات بيع اضطرارية دفعت الأسعار إلى التذبذب في نطاق واسع.

ودعمت الأسهم القيادية ارتداد السوق الصعودي، خاصة أسهم البنوك والعقار في سوق أبوظبي، وسهم إعمار العقارية، وبنك دبي الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني في سوق دبي المالي الذي حافظت على مستوياته فوق 4000 نقطة خلال الجلسة.

واستطاع سهم شركة أرابتك أن يرتد إلى المنطقة الخضراء بنهاية الجلسة رغم عمليات البيع التي وصفها محللون بأنها اضطرارية لحسابات مكشوفة، وذلك بعد أن أصدرت الشركة بياناً أكدت فيه أنها تتمتع بوضع مالي وإداري قوي، وماضية في إنجاز مشاريعها الإنشائية وتطوير أعمالها بالشكل الذي يحقق أعلى عائد للمساهمين والمستثمرين، ويلائم مكانتها وسمعتها كشركة وطنية رائدة تنفذ أبرز المشاريع في دولة الإمارات والمنطقة.

وقالت إنها ستواصل ممارسة أنشطتها بالحرفية المعتادة كشركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي ذات تاريخ عريق يمتد لأربعين عاماً، مؤكداً عدم صحة الشائعات حول نية الشركة شطب إدراجها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا