• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«سياحية عجمان» تطلق مشروع تدريب طلبة الجامعة الألمانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

أطلقت دائرة التنمية السياحية في عجمان مرحلة جديدة من مشروع تدريب مخصص لطلبة الجامعات الألمانية في قطاع الضيافة في الإمارة، وذلك في إطار برنامج تدريبي متكامل يشمل مختلف مواقع العمل المرتبطة بالسياحة.

ويستفيد من التدريب النظري والعملي في هذه المرحلة، التي تنفذها الدائرة بالتعاون مع فندق وأجنحة رمادا عجمان طالبان يدرسان إدارة السياحة الدولية في كلية إدارة الأعمال بجامعة كولون في العاصمة الألمانية برلين. وقالت جواهر المطروشي رئيسة قسم التدريب بدائرة التنمية السياحية بعجمان، إن الخطة التدريبية تشمل مختلف عمليات قطاع الضيافة دون استثناء إضافة إلى تخطيط وتنفيذ الفعاليات والتسويق والترويج.

وبينت أن هذا البرنامج التدريبي الذي يستهدف استقطاب طلبة من الجامعات الألمانية يرتبط بأحد الأهداف الاستراتيجية المعتمدة للدائرة، وهو تفعيل الشراكات والتحالفات السياحية من خلال بناء علاقات نفعية متبادلة مع جهات سياحية محلية ودولية والتعاون معها في اجتذاب السياح من جنسيات ودول متنوعة.

وقالت المطروشي، إن فكرة البرنامج الذي تتراوح مدته بين شهر واحد وستة أشهر بدأت خلال مشاركة الدائرة بفعاليات معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر لعام 2013، حيث تلقى الوفد المشارك عدة طلبات تتعلق بضرورة حصول طلبة جامعيين على تدريب خارج حدود ألمانيا حتى يتمكنوا من الحصول على درجاتهم العلمية الجامعية في عدد من التخصصات المرتبطة بصناعة السياحة.

يذكر أن المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي المخصص للطلبة الألمان نفذتها الدائرة بالتعاون مع فندق قصر عجمان وفندق وأجنحة رمادا عجمان فيمال استفاد منها طالبان يدرسان تخصصات ذات صلة بمجالات السياحة أحدهما يدرس في الجامعة الدولية للعلوم التطبيقية في بون والثاني في جامعة اتش. ايه. دبليو. في هامبورج. (عجمان - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا