• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بمشاركة الإمارات

بدء أعمال اجتماعات مجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

عقدت أمس جلسة العمل الأولى لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية برئاسة الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية السعودي رئيس مجلس محافظي البنك، وذلك بحضور معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، والدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية والمحافظين وأعضاء الوفود من الدول الأعضاء الـ 56 بالبنك، إلى جانب حشد من مسؤولي المجموعة ولفيف من الإعلاميين.

وتحدث كل من الدكتور إبراهيم العساف، والدكتور أحمد محمد على حول هموم وأولويات المرحلة، ودور البنك واستراتيجيته في المرحلة القادمة والتقييم المستقل الذي تم إجراؤه لدراسة مشوار البنك على مدى الأربعين عاما الماضية، وأهم ملامح التقرير الصادر في هذا الخصوص، وأكدا أهمية تعزيز دور البنك خلال السنوات القادمة لمواجهة التحديات الهائلة التي تواجهها الدول الأعضاء.

وتطرق ممثلو المجموعات الإقليمية المكونة للدول الأعضاء بالبنك إلى الدور المهم الذي يؤديه البنك من أجل الدول الأعضاء، مشيدين بالتطور المتلاحق والمبادرات المتواصلة التي ظل يطلقها البنك تجاوباً مع التحديات التي تواجه الدول الأعضاء.

وثمن المتحدثون الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للبنك من أجل أن يقوم برسالته الكبيرة لصالح الدول الأعضاء، وأثنوا على كرم الضيافة وحسن الاستقبال التي قوبل بها أعضاء الوفود المشاركة منذ أن وطئت أقدامهم أرض السعودية.

من جهته، رفع الدكتور أحمد محمد علي شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على الرعاية الكريمة لفعاليات الاجتماع السنوي، وسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي على افتتاح أعمال الاجتماع السنوي.

وتحدث في الاحتفال بافتتاح أعمال الاجتماع بيل غيتس المؤسس والرئيس المشارك لجمعية بيل ومالندا غيتس الخيرية، الذي أكد الشراكة مع البنك خاصة في محاربة الأمراض مثل الملاريا وشلل الأطفال والتعاون في مجال التنمية الزراعية والتنمية الريفية في أفريقيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا