• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

خلال الندوة الإعلامية لشرطة الفجيرة

إعلاميون ونشطاء على «السوشيال ميديا» يطالبون بهيئة وطنية لملاحقة الشائعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

السيد حسن ( الفجيرة )

دعا إعلاميون ونشطاء على قنوات التواصل الاجتماعي بشبكة الإنترنت، لإنشاء هيئة وطنية تختص بالشائعات والأخبار الكاذبة التي تنشرها تلك القنوات عبر صفحاتها، والتي من شأنها أن تسيء للدولة ورموزها ومواطنيها، وأكدوا أن قنوات التواصل الاجتماعي جميعها، والمعروفة بـ«السوشيال ميديا»، لها فوائد عظيمة، ولكن لها أيضاً مخاطر كبرى قد تحدث بلبلة داخل المجتمع، وقد تحدث تغيرات جذرية في هوية الأشخاص وأفكارهم.

جاء ذلك خلال الندوة الإعلامية التي نظمتها القيادة العامة لشرطة الفجيرة، بحضور العميد محمد بن نايع الطنيجي نائب القائد العام لشرطة الفجيرة، والعقيد حميد اليماحي مدير العمليات الشرطية بالقيادة، والمستشار الدكتور محمد الكعبي مدير عام محكمة الفجيرة الاتحادية.

فوضى الشائعات

وقال الإعلامي فهد هيكل، الناشط على قنوات التواصل الاجتماعي «هناك تهديد مباشر على قيم ومبادئ المجتمع من قبل (السوشيال ميديا)، خاصة في المواضيع التي تثير البلبلة، وتلك التي تنال من مكتسبات الدولة ورموزها ومواطنيها، وهنا لابد من إنشاء هيئة وطنية رقابية تختص بمتابعة الأخبار كافة التي تبث عبر تلك القنوات، وتهدف إلى إحداث نشر الشائعات بغرض إحداث فوضى داخل الدولة وبلبلة تنال من حالة الاستقرار المتفردة بها دولة الإمارات العربية المتحدة».

وأضاف: نحن كعرب لسنا مؤهلين بالشكل الكافي للاستخدام الصحيح للسوشيال ميديا، وبالتالي توجد الكثير من المهاترات والخروقات، وقد أصبحت السوشيال ميديا الآن تقود العالم كله، وأصبحت هي المحرك الأساسي للشعوب، كما نجحت باقتدار في خلق حالة من العزلة بين أفراد الأسرة الواحدة وإن جلسوا في مكان واحد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا