• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المبادرة إلزامية لجميع أعضاء الصندوق

«صندوق خليفة» ينهي إجراءات تمكين 135 مشروعاً لتطبيق «حسابات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

أنهى صندوق خليفة لدعم المشاريع إجراءات إجراءات تمكين 135 مشروعا لتطبيق مبادرة حسابات، التي أطلقها العام الماضي، التي تهدف إلى توفير بيانات مالية منتظمة للمشاريع المنضوية تحت مظلة صندوق خليفة، بحسب عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي للصندوق.

وقال الدرمكي، في كلمة افتتح بها ملتقى تواصل السابع، الذي نظمه الصندوق في مدينة الفجيرة الأحد الماضي: إن نحو 500 من أعضاء صندوق خليفة لتطوير المشاريع حضروا ملتقيات تواصل التي تهدف إلى بناء علاقات تكاملية بين الأعضاء من جهة وفتح آفاق تجارية لهم من جهة أخرى.

وتوقع الدرمكي أن يصل عدد المشاريع التي انضمت لمبادرة حسابات في نهاية العام الحالي إلى 220 مشروعاً، موضحاً أن هذه المبادرة مستمرة وإلزامية لجميع أعضاء الصندوق وشرط أساس للاستفادة من خدماته.

وأكد الدرمكي أهمية مبادرة حسابات، التي تهدف إلى توفير بيانات وتقارير مالية مدققة لكافة المشاريع المنضوية تحت مظلة الصندوق، وذلك في إطار سعيه لتطبيق برنامج الكفاءة المالية لتلك المشاريع، كما شدد على ضرورة الإسراع في التسجيل في بوابة صندوق خليفة الإلكترونية للاستفادة من خدمات الصندوق.

وقال: إن الصندوق يواصل العمل من أجل تهيئة بيئة أعمال مناسبة لنمو وتطور قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كافة أرجاء الدولة، حيث يبذل فريق العمل جهودا حثيثة لتعزيز المزايا التنافسية لهذه المشاريع وتمكينها من الاستحواذ على حصة في الأسواق المحلية.

وأشار الدرمكي إلى الجهود التي يبذلها الصندوق في مجال حث الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة لمنح المشاريع الصغيرة والمتوسطة امتيازات معينة تسهم في تطورها وتدعم نجاحها، موجها الشكر لكافة الجهات التي بادرت إلى تقديم دعمها لتلك المشاريع، والمتمثلة في التسجيل في سجل الموردين وإعفائهم من ضمان حسن التنفيذ وحصر المناقصات ذات الكلف المحدودة بأعضاء الصندوق وذلك لتعزيز قدرتها التنافسية، مضيفاً: إن نجاح المشاريع الممولة من الصندوق وتطورها وتقدمها يعني نجاح خطط وبرامج واستراتيجيات الصندوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا