• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

72 مرشحاً منهم 63 مواطناً و9 أجانب يتنافسون على حصد 81 ألف صوت انتخابي

ودقت ساعة الحسم.. الناخبون يختارون 15 عضواً بمجلس إدارة «غرفة أبوظبي» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

◆ يتوجه أعضاء غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اليوم، إلى صناديق الاقتراع، لاختيار 15 عضواً بمجلس إدارة الغرفة، من بين 72 مرشحاً، حيث يجري انتخاب 13 مرشحاً من المتنافسين المواطنين البالغ عددهم 63، فيما يتم انتخاب اثنين من بين 9 مرشحين أجانب.

وكثف المرشحون استعدادهم لحصد الأصوات الانتخابية اليوم، حيث نظم عدد منهم لقاءات مع أعضاء الغرفة، لاسيما ببعض المواقع التي تشهد مجمعات انتخابية، فضلاً عن الاستعداد لطبع آلاف الملصقات الدعائية بهدف توزيعها على الناخبين أمام اللجان، بجانب حجز قاعات لاستقبال الناخبين بالقرب من مراكز التصويت الثلاثة بأبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

ويبلغ عدد العضويات سارية المفعول المسجلة في الغرفة، والمؤهلة للتصويت في الانتخابات، نحو 80,7 ألف عضوية، بواقع 49,9 ألف في مدينة أبوظبي، و7,6 ألف في المنطقة الغربية، و23,2 ألف في العين.

ونص قانون «الغرفة» على أن يديرها مجلس إدارة مكون من 21 عضواً، يصدر بتعيين 6 أعضاء منهم مرسوم أميري، و15 عضواً بالانتخاب، منهم عضوان من الأجانب يتم انتخابهما من أعضاء الغرفة الأجانب، وتكون مدة العضوية بالمجلس 4 سنوات.

وواصلت التكتلات الانتخابية ضم أعضاء من المستقلين، حيث بلغ عدد الأعضاء المنضمين لمجموعات انتخابية 48 مرشحاً منهم 45 مواطناً، و3 أجانب، مقابل 24 مرشحاً مستقلًا، بواقع 18 مواطناً، و6 أجانب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا