• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقتل 13 مدنيا بمعارك بين الحوثيين والجيش في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

أ ف ب

قتل 13 مدنيا بينهم خمسة أطفال وامرأتان في معارك عنيفة دارت خلال ليل الثلاثاء الأربعاء داخل مدينة عمران شمال صنعاء.

وذكر طبيب في مستشفى المدينة أن "جثث 13 مدنيا بينهم خمسة أطفال وامرأتان نقلت إلى المستشفى" مشيرا إلى أن الضحايا قضوا في تبادل للنيران بين الجيش والمتمردين الحوثيين في شمال غرب المدينة.

ويأتي ذلك مع تجدد الاشتباكات في عمران وضواحيها بين الحوثيين والجيش وحلفائه بعد انهيار هدنة جديدة أعلنت عنها لجنة الوساطة الرئاسية مساء الأحد.

وأكد شهود عيان أن مواجهات عنيفة دارت ليل الثلاثاء الأربعاء في الجهة الغربية من مدينة عمران في أحياء شبيل وبيت بادي والفقيه بين الحوثيين وقوات الجيش التي حالت دون تقدمهم إلى وسط المدينة.

وأفادت مصادر عسكرية لوكالة فرانس برس أن اشتباكات عنيفة دارت في جبال الجنات والمحشاش ومنطقة الضبر ما أسفر عن مقتل نحو 22 مسلحا من الحوثيين ورجال القبائل الموالين لحزب التجمع اليمني للإصلاح الذين يقاتلون إلى جانب الجيش، فضلا عن مقتل جنديين من اللواء 310.

وقال شيخ قبلي من بني صريم إن "الحوثيين وصلوا إلى مبنى جامعة عمران في الحي الغربي للمدينة وهم يتقاتلون مع قوات (العميد حميد) القشيبي (قائد اللواء 310) بمختلف الأسلحة دون توقف وتسببوا بتدمير عشرات المنازل والمحال التجارية".

وتدور مواجهات في عمران (شمال صنعاء) منذ مطلع فبراير بين الحوثيين والقبائل المتحالفة معهم من جهة، واللواء 310 الذي يقوده العميد حميد القشيبي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا