• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بلحيف: «المسكن المنتج للطاقة» خيار إضافي بمشاريع «زايد للإسكان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

دبي (وام)

أعلن معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان تعميم تطبيق نظام «المسكن المنتج للطاقة» في المشاريع الفردية للمستفيدين والمجمعات السكنية كاختيار إضافي سيكون في متناول المستفيدين من خدمات البرنامج كافة.

ووجه معاليه بنقل خبرة وتجربة البرنامج في هذا المجال لجميع المواطنين والشركاء الاستراتيجيين والجهات الإسكانية في الدولة.

جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات «ملتقى أخضر 360» المبادرة البيئية السنوية التي نظمها برنامج الشيخ زايد للإسكان بالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين تحت عنوان «خطوات خضراء لمستقبل مستدام» وذلك بفندق حياة ريجنسي كريك هايتس بدبي أمس.

وأوضح معالي وزير تطوير البنية التحتية أن البرنامج يسعى لتقديم الأفضل في مشاريعه ضمن أفضل الأسس والمعايير العالمية، فضلاً عن الأخذ بالاعتبار الطابع المحلي في توفير نماذج الوحدات السكنية بالمجمعات السكنية التي ينفذها في كافة إمارات الدولة والتي تأتي مطابقة وملائمة لأعلى المواصفات والمعايير البيئية المحلية، وتراعي اختيارات المجتمع الإماراتي بشكل عام. وأشار إلى أن البرنامج حدث وطور المنهجيات اللازمة لتلبية المتطلبات العامة للتحول المستدام وأطلق برامج ومبادرات على مستويات متعددة تدعم تطبيق معايير البيئة الخضراء، حيث جاءت مبادرة «أخضر 360» كإحدى المبادرات المكملة لمنظومة هذا التحول.

من جهته، قال المهندس محمد إبراهيم المنصوري المدير التنفيذي للشؤون الهندسية ببرنامج الشيخ زايد للإسكان: الملتقى يهدف إلى التشجيع على تطبيق المعايير البيئية في المشاريع الهندسية ونشر ثقافة الاستدامة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

وتضمنت فعاليات ملتقى «أخضر 360» كلمة لجمعية الإمارات للحياة الفطرية، ألقتها ليلى عبداللطيف نائبة المدير العام بالجمعية، ثم استعرضت المهندسة فاطمة الحمادي رئيسة قسم التصميم والخدمات الفنية بالبرنامج نتائج مشروع المسكن المنتج للطاقة، فيما سلط المهندس ضاعن المهيري الرئيس التنفيذي للابتكار في وزارة تطوير البنية التحتية الضوء على موضوع مؤشر البناء الذكي.

واستعرض المهندس نجيب محمد صالح مدير إدارة التخطيط ببلدية دبي مشروع زهرة الصحراء،وتحدث المهندس محمد إبراهيم المنصوري المدير التنفيذي للشؤون الهندسية ببرنامج الشيخ زايد للإسكان حول الرؤية المستقبلية للمجمعات السكنية المستدامة.

كما تضمنت فعاليات الملتقى تنظيم جلسة حوارية ضمن محور «الاستدامة في مرحلة التصميم» أدارها المهندس عبدالله خميس الخديم خبير التميز بالبرنامج ركزت على التطلعات المستقبلية للمساكن المستدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض