• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الموسوعة بالمركز التجاري .. الثلاثاء المقبل

إطلاق «دبي أيقونة العالم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

رانيا حسن (دبي)

احتفلت دبي مساء أمس الأول بإنجاز جديد يضاف لحصيلة إنجازاتها وهو إطلاق «دبي أيقونة العالم» وتحطيمها الرقم القياسي العالمي الذي سجلته عن فئة «أكبر موسوعة في العالم» وتسلمها الشهادة الموثقة عن هذا الإنجاز من قبل (جينيس)، في حفل أقيم بندوة الثقافة والعلوم.

واحتفل المدعوون في هذا الحدث التاريخي مع المشاركة في إطلاق العمل الفني «أمير القلوب» المهدى لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله).

كما شارك أصغر عالم في دولة الإمارات أديب البلوشي وأخته دانة البلوشي بكلمة خلال الحفل أعربا فيها عن سعادتهما تجاه هذا الحدث التاريخي الكبير، وأحيت الحفل الفنانة الإماراتية (أريام).

وقال عبد الجليل البلوكي رئيس مجلس أمناء «دبي أيقونة العالم»: نجتمع اليوم لنقطف ثمرةً جديدة من ثمار دبي، هذه المدينة التي هي حقل المعرفة والعلم والتقدّم، وواحة &rlmالإبداع والريادة، ومنارة التفوّق والازدهار، ودانة التسامح والمحبة والسعادة، تحت مظلة القيادة الرشيدة لنجسد تطلعاتها السبّاقة في بناء الإنسان وتعزيز الفكر وديمومة العطاء وإعلاء &rlmشأن العلم والثقافة.

وأشار إلى إطلاق مجموعةً من المبادرات في هذا السياق، منها «موسوعة دبي أيقونة العالم» بأجزائها الإثني عشر، وسط تصميم على تحقيق &rlm إنجازٍ عالمي جديد، يُسجّل لدبي والإمارات وفوق أرضها، وتوثيق هذا الحدث التاريخي وتكريسه نجمةً إضافية تتوهج في سماء دبي.

وأشاد الدكتور محمود عبدالعال، &rlmالرئيس التنفيذي لـ «دبي أيقونة العالم» بدخول «دبي أيقونة العالم» موسوعة جينيس للأرقام القياسية، مؤكداً المسار الذي سلكه العمل لإصدار هذه الموسوعة، والقرار الذي اتخذه القائمون عليها بتحقيق رقمٍ قياسي جديد لدبي &rlmودولة الإمارات، بالتزامن مع صدورها، والتحديات التي واجهت فريق العمل من الكتّاب والمصورين &rlmوأصحاب الاختصاص الذين بذلوا أقصى إمكاناتهم كي يأتي هذا العمل التاريخي ليحاكي ما تحفل به دبي &rlmمن إنجازات في شتى القطاعات.&rlm

يذكر أن موسوعة دبي أيقونة العالم الأضخم في العالم، ويبلغ طولها 3 أمتار، وعرضها 3 أمتار، ووزنها 6500 كيلوغرام، وقد شارك في العمل عليها 100 فنان وحرفي، وسيتم عرضها للجمهور خلال عرض أوبريت «دبي أيقونة العالم» في مركز دبي التجاري العالمي، مساء الثلاثاء المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا