السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صرف مليون و797 ألف دواء في مدينة الشيخ خليفة الطبية

صرف مليون و797 ألف دواء في مدينة الشيخ خليفة الطبية
27 سبتمبر 2017 10:34
بلغ عدد الأدوية، التي تم صرفها في مدينة الشيخ خليفة الطبية، خلال الفترة ما بين يناير حتى أغسطس من العام الحالي، مليوناً و797 ألفاً و611 دواء، فيما بلغ عدد الأدوية التي تم صرفها من قبل الصيدلية للمرضى الداخليين، مليوناً و300 ألف و580 دواء، وذلك بحسب ميادة الطنيجي مشرف صيدلية العيادات الخارجية التخصصية في مدينة الشيخ خليفة الطبية، والتي أكدت أنه تم تخفيض وقت الانتظار في صيدلية العيادات الخارجية في مدينة الشيخ خليفة الطبية، ليصبح متوسط الانتظار أمام الصيدلية من 5 إلى 10 دقائق.
كما حققت مدينة الشيخ خليفة الطبية مؤشر أداء بلغ 96% في تقييم الوصفات الطبية من قبل الأطباء والصيدلانيين، والذي يفوق المؤشر المطلوب البالغ 90%.
جاء ذلك خلال فعاليات أسبوع الصيدلة الذي تنظمه مدينة الشيخ خليفة الطبية بدورته السنوية الثالثة، بهدف زيادة التوعية بدور الصيدلاني والعاملين في الصيدلية بالقطاع الصحي، وتثقيف المرضى وعائلاتهم حول الطرق السليمة والآمنة لاستخدام الأدوية، وفقاً لوصفة الطبيب وما ينصح به الصيدلاني، بالإضافة لتعزيز التواصل بين الصيادلة ومقدمي الرعاية الصحية في مدينة الشيخ خليفة الطبية، وخلق فرصة لتبادل المعلومات والخبرات بما يخدم مصلحة المريض، وتعريف العامة بجميع الخدمات الصيدلانية المقدمة، وتأكيد أهمية التخزين السليم للأدوية حتى لا تفقد فعاليتها، والحفاظ عليها بعيداً عن متناول الأطفال.
وذكرت الطنيجي أن دور الصيدلاني لا يتوقف عند صرف الدواء فقط، بل يمتد إلى توعية المريض حول الاستخدام الأمثل للدواء وتثقيفه وتدريبه حول استخدام الأجهزة الطبية المصروفة له، مثل قياسات السكري والضغط، والبخاخ وغيرها.
وتوفر مدينة الشيخ خليفة الطبية خدمات خاصة لمرضى الغسيل الكلوي ومرضى زراعة الكلى، وصيدلاني التليف الكيسي، صيدلانياً سريرياً للرعاية المنزلية والخط الساخن لطلب الأدوية، حيث يقوم المختص بمتابعة حالاتهم وتثقيفهم حول الأدوية وطرق استخدامها.
ولفتت إلى وجود أنواع مختلفة من الصيدليات في مدينة الشيخ خليفة الطبية، منها صيدلية المرضى المنومين التي توفر الأدوية للمرضى المنومين في مختلف أقسام المستشفى على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وصيدلية العيادات الخارجية وصيدلية المرضى الخارجيين.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©