• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مراكز الشرطة الشاملة في عجمان تكثف دورياتها خلال شهر رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

أكد العقيد علي سعيد المطروشي مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة في شرطة عجمان، جاهزية الإدارة ومراكز الشرطة لشهر رمضان الكريم، ووضع الخطط اللازمة لذلك. وقال: “تم وضع خطة أمنية متعلقة بشهر رمضان المبارك من أجل القضاء على الممارسات السلبية التي تنشط خلال رمضان، مثل التسول أمام المساجد وفي المناطق السكنية والأسواق والأماكن العامة الأخرى، بالإضافة إلى سرقة المقتنيات من داخل السيارات الخاصة بالمصلين وغيرها من الممارسات السلبية، التي تسعى شرطة عجمان إلى القضاء عليها.

وأكد مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة، أن الشرطة ستقوم بتكثيف الدوريات الأمنية في كل أرجاء الإمارة لمحاربة الممارسات السلبية، التي تزداد خلال الشهر المبارك، كما ستعمل على تفعيل جانب التوعية الأمنية بكافة الظواهر السلبية لدى أفراد الجمهور، وفي الوقت نفسه ندعوهم إلى ضرورة الإبلاغ عن كل سلوك سلبي يرونه خلال الشهر الفضيل.

ولفت إلى أن الإدارة استعدت منذ فترة لهذا الشهر الكريم، حيث شكلت فريق عمل لمواكبة كل ما هو جديد خلال شهر رمضان للوقوف على الممارسات السلبية، التي قد تزعج المواطنين والمقيمين على أرض الإمارة الطيبة، ويتوزع ذلك الفريق في جميع أنحاء الإمارة عند المساجد والمناطق السكنية لضبط المتسولين والمستهترين، خاصة في وقت الإفطار وما بعد صلاة التراويح، حيث تكثر الحركة في الشوارع الرئيسة.

ودعا قاصدي المساجد لأداء الصلاة، خصوصاً التراويح، إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم ترك أشيائهم ومقتنياتهم الثمينة ظاهرة أمام الأعين داخل المركبات لفترات طويلة، وعدم ترك السيارات في أماكن تعيق حركة السير والمرور، خصوصاً عند التقاطعات ومخارج ومداخل المواقف، نظراً لما يسبب ذلك من إزعاج لأفراد الجمهور وعرقلة حركة السير.

وناشدت القيادة العامة لشرطة عجمان الجمهور إلى التحلي بالصبر واستغلال شهر الرحمة في العبادة والأنشطة الدينية، وليس في الممارسات الخاطئة، التي قد تسبب لصاحبها عواقب وخيمة، وعدم التعاطف مع المتسولين الذين يتخذون من الشهر الفضيل فرصة لاستغلال المحسنين وخداعهم بقصص وهمية. (عجمان - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض