• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

تتضمن 9 مشاريع بحثية بجامعة الإمارات

«تيري فوكس» تقدم 3 ملايين درهم لتمويل أبحاث السرطان بالجامعات المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

أعلنت مؤسسة تيري فوكس لأبحاث السرطان مؤخراً عن أسماء الفائزين في المسابقة البحثية لأمراض السرطان في دولة الإمارات حيث تمت الموافقة على تمويل 16 مشروعاً من أصل 37 من مختلف المؤسسات والجامعات داخل الدولة بما يقارب 3 ملايين درهم، من بينها تسعة مشاريع لباحثين من جامعة الإمارات.

وأعرب الدكتور علي راشد النعيمي، مدير الجامعة عن تقديره لدعم مؤسسة تيري فوكس الخيرية لأبحاث السرطان للجامعة وقال، إن الجامعة فخورة بالشراكة المستمرة مع مؤسسة تيري فوكس العالمية لأبحاث السرطان، وهذه الشراكات تحظى بدعم وتشجيع معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الرئيس الأعلى للجامعة.

وبين مدير الجامعة أن التمويل جاء لبحوث علمية متنوعة ابتداءً من العلوم الأساسية وحتى الدراسات السريرية، بما في ذلك الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وعنق الرحم، واستراتيجيات جديدة لعلاج سرطان الثدي والمخ، وأبحاث في الخلايا الجذعية لعلاج سرطان الكبد والبنكرياس، والعلاج الجيني للسرطان، وتطبيقات تكنولوجيا النانو والعلاج الموجه لأمراض السرطان، ودراسات التغلب على مقاومة الأدوية المضادة للسرطان، وأمراض التهاب مجرى الدم لمرضى السرطان. وقال الدكتور فرانك ج برانيكي، أستاذ الجراحة بكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات، ومنسق مؤسسة تيري فوكس في دولة الإمارات، إن المؤسسة مولت أكثر من 40 مشروعاً بحثياً لباحثي السرطان في جامعة الإمارات قبل هذه الجولة بما مجموعه عشرة ملايين درهم، وقامت المؤسسة هذا العام بجهد خاص لتعميم دعوة تقديم المقترحات لتشمل جميع المؤسسات والجامعات داخل الدولة، وإن المجتمع الطبي يقدر جهود مؤسسة تيري فوكس وما تقدمه من مساهمات منذ فترة طويلة لأبحاث السرطان في دولة الإمارات وفي جميع أنحاء العالم.

بحث التعاون مع جامعة روما

من جهة أخرى بحث الدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات مع الدكتور جوسيبي نوفيلي رئيس جامعة روما والذي يزور الدولة حاليا، آليات تطوير العلاقات الثقافية والعلمية والبحثية بين الجامعتين وذلك في إطار العلاقات الثقافية والعلمية المتميزة التي تجمع الدولتين الصديقتين، جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الدكتور النعيمي بالدكتور نوفيلي بمبنى الحرم الجامعي بجامعة الإمارات بمدينة العين. (العين ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض