• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إعادة تشكيل اللجنة التنفيذية لـ«الصالات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يونيو 2015

الشارقة(الاتحاد)

أصدر مجلس الشارقة الرياضي قراراً بإعادة تشكيل اللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات وذلك بعد التشاور مع اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم والتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي ومجلس دبي الرياضي.

وجاء التشكيل برئاسة أحمد ناصر الفردان وعضوية كل من محمد عبد العزيز جاسم ممثل اتحاد كرة القدم، وبدر محمد الريامي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، وعلي عمر البلوشي ممثل مجلس دبي الرياضي، وعمران عبد الله النعيمي ممثل مجلس الشارقة الرياضي.

ونص القرار في مادته الثانية على أن يتم توزيع المناصب الإدارية بين أعضائه في أول اجتماع للجنة واختيار نائب للرئيس وأمين السر العام، وأن تكون مدة العضوية في اللجنة ثلاث سنوات.

يذكر أنه منذ توقيع اتفاقية تنظيم مسابقات كرة قدم الصالات بين مجلس الشارقة الرياضي واتحاد كرة القدم عام 2008، لتفويض مجلس الشارقة الرياضي بتنظيم وإدارة مسابقات كرة قدم الصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك إعداد النظم واللوائح والتنظيم الإداري والمالي بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم، وتشكيل منتخب وطني لكرة الصالات وتنظيم أي بطولات دولية أو ودية أو أي مشاركات داخلية أو خارجية وتغطية كافة النفقات المتعلقة بمسابقات كرة الصالات.

وشهدت اللعبة تقدماً كبيراً وذلك بتنظيم ثلاث مسابقات وهي الدوري العام وكأس الاتحاد وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وبعد ذلك تم تنظيم مسابقة أخرى وهي بطولة السوبر.

وعلى مستوى المشاركات الخارجية كان الاهتمام الأكبر بإعداد المنتخب الوطني لكرة قدم الصالات، من خلال إقامة المعسكرات الداخلية والخارجية والمشاركات في البطولات الرسمية والودية، منها برونزية كأس الخليج 2015 التي حققها منتخبنا الوطني، وعلى المستوى الآسيوي تم تنظيم نهائيات كأس آسيا بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي في 2012، وعلى الصعيد الدولي تم توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم لتبادل الخبرات وتم بالفعل إرسال ثلاثة لاعبين للاستفادة من خبرات الدوري الإسباني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا