• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أعلنت عن فعاليات وأنشطة رمضان

دائرة الشؤون الإسلامية بدبي تعد أول دفعة من «المفتيات المواطنات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

بدأت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، إعداد وتدريب أول دفعة من المفتيات المواطنات ويبلغ عددهن 3 مواطنات، حيث يتم تزويدهن بالجوانب الفقهية والعلوم الشرعية اللازمة وعلوم القرآن، والتأكد من إلمامهن بمختلف الجوانب اللازمة ليتصدين للإفتاء وخاصة في الأمور المتعلقة بالمرأة والتي يصعب أن تسأل عنها النساء الرجال.

وأكد الدكتور حمد الشيباني، المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، أن«المفتيات المواطنات لن يبدأن للعمل في الميدان، إلا وهن قادرات على القيام بالمهمة المنوطة بهن، فقضية الإفتاء مهمة وصعبة ولا يستطيع التصدي لها إلا من يمتلك مهارات خاصة».

وأشار، إلى أن عدد المواطنين الشباب المؤهلين حالياً لشغل درجة «مفتى» بلغ ثلاثة مواطنين، بعد دخولهم في البرنامج المخصص لذلك وهو «برنامج المفتي المواطن»، مشيرة إلى أن البرنامج يهدف إلى إعداد المفتي المواطن والمفتية المواطنة، من الذكور والإناث لشغل وظيفة «مفتى» بالدائرة خدمة للدين الحنيف، على المستويين المحلي والإقليمي، بحسب دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الدائرة صباح أمس بمقر جائزة دبي الدولية للقرآن، للإعلان عن فعاليات وأنشطة الدائرة خلال شهر رمضان، بحضور الدكتور عمر الخطيب المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية، وجاسم الخزرجي مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية نائب رئيس اللجنة، والإعلامي يوسف الحمادي بإدارة الاتصال الحكومي بالدائرة.

وتستضيف الدائرة 11 من مشاهير قراء القرآن من 5 دول خليجية وعربية، بالإضافة إلى الإمارات، لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك وخاصة في صلاة التراويح وصلاة القيام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض