• الأحد 24 ربيع الآخر 1438هـ - 22 يناير 2017م

حملات تفتيشية وأغذية مخفضة ومحاضرات دينية

الدوائر الحكومية تكثف استعداداتها لاستقبال رمضان في الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

كثفت الجهات الحكومية بالمنطقة الغربية، استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال توفير كافة الخدمات التي تلامس احتياجات أهالي المنطقة في مختلف المدن حيث حرصت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في المنطقة الغربية على وضع خطة عمل لاستقبال الشهر الكريم من خلال توفير المحاضرات الدينية في مختلف المساجد بالإضافة إلى توزيع ضيوف رئيس الدولة على مدن المنطقة.

وأوضح سلطان زايد المزروعي مدير مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف أن الهيئة حرصت على اتخاذ كافة الترتيبات والتجهيزات اللازمة لاستقبال شهر رمضان المبارك سواء من خلال تجهيز مصليات النساء وإجراء الصيانة اللازمة للمساجد، بجانب وضع برنامج دعوي متميز يشمل مختلف مدن الغربية سواء من خلال المحاضرات الدينية التي سيتم إلقاؤها في مختلف المساجد او محاضرات ضيوف رئيس الدولة من العلماء.

في الوقت ذاته كثف جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية حملاته التفتيشية على جميع المنشآت الغذائية العاملة في المنطقة الغربية استعدادا لشهر رمضان الذي يشهد إقبالاً كثيفاً وزيادة على طلب الغذاء خاصة المخابز ومحلات الحلويات والمطاعم والكافتيريات.

وأوضح محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن مفتشي الجهاز يعملون خلال الشهر الكريم بنظام المناوبات على فترتين لضمان شمولية التفتيش طوال اليوم حيث تبدأ الفترة الأولى من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 6 مساء وتمتد الفترة الثانية من الساعة 6 مساء إلى 2 صباحاً.

ويخصص الجهاز جهوده الرقابية على المنشآت المتواجدة على الطرق السريعة والتي يرتادها عدد كبير من المستهلكين، إلى جانب متابعة الشركات والمطاعم التي تقوم بالتوريد للخيام الرمضانية بشكل مستمر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في حال مخالفة الاشتراطات.

ومن جانبها أعلنت بلدية المنطقة الغربية توفير المواد الغذائية المدعومة للمواطنين بأسعار مخفضة، وتوزيعها من خلال مراكز التوزيع في كل من مدينة زايد، ومدينة المرفأ، ومدينة ليوا، ومدينة غياثي، ومدينة السلع، ومدينة دلما خلال فترات الدوام الرسمي للدوائر الحكومية بالإضافة إلى ذلك سيتم توفير مواد مخفضة بمهرجان الغربية الرمضاني بصالة الأفراح بمدينة زايد وسيكون هناك برنامج ترفيهي وسحوبات للزوار خلال الفترة المسائية بحسب المهندس أحمد محمد الحمادي مدير إدارة المشتريات والمناقصات والعقود ببلدية المنطقة الغربية، مشيرا إلى أنه سيتم تسهيل خدمات لتوصيل المواد الغذائية إلى ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى توزيع سلة رمضان مجاناً على الأسر المتعففة، حيث تضم السلة 11 نوعاً من المواد الغذائية توزع مع بداية الشهر الفضيل، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع شركة الإمارات للأغذية والمياه المعدنية «أغذية» لتوفير المواد الغذائية المدعومة وبسعر التكلفة للأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة على مدار السنة. وذكر الحمادي أنه تم الاتفاق مع شركة اللولو بمدينة غياثي باعتبارها من الشركاء الإستراتيجيين للبلدية لتخفيض أسعار السلع الغذائية بمناسبة شهر رمضان.

وقال إن آلية توزيع المواد الغذائية على المواطنين تتم من خلال بطاقة صرف المواد الغذائية الإلكترونية والتي من خلالها يتم معرفة عدد أفراد الأسرة الواحدة وبموجب ذلك يتم توزيع الكمية حسب أفراد الأسرة المسجلين. مؤكداً دعم البلدية الكامل لسلعة الأرز حيث يتم توزيع كيس الأرز بحجم 40 كيلوجراما بـ 120 درهماً فقط ، بينما سعره في السوق الموازي 240 درهماً، بالإضافة إلى دعم بقية المواد الغذائية والتي تضم السكر، الأرز، الطحين بأنواعه المختلفة، الهريس، المياه، الحليب، الزيت، العصائر، الشاي، القهوة، المكرونة، الهيل، الصلصة، التمور.

وكشف عن تخفيض جميع أسعار المواد الغذائية خلال شهر رمضان للمواطنين، وزيادة عدد المواد الغذائية لتباع بأقل من أسعارها الأصلية وعلى مدار العام وذلك للمساهمة في تحقيق الاستقرار المعيشي للمواطنين. حيث يتم بيع سلعة السكر حجم 50 كيلوجراما بسعر 108 دراهم، والطحين رقم (1) حجم 50 كيلوجراما بسعر 72 درهماً، والطحين رقم(2) بحجم 50 كيلوجراما بسعر70 درهماً، والهريس حجم 50 كيلوجراما بسعر 63 درهماً، والشاي أكياس كرتون بسعر 282 درهماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض