• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سباق التأهل إلى نهائيات دبي يقترب من الحسم

نجوم الأولمبياد في «عالمية» الريشة الطائرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

دخل سباق التأهل إلى نهائيات سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة 2016 التي تحتضنها دبي في الفترة من 14-18 ديسمبر مراحله النهائية، ولم يتبق سوى جولتين حاسمتين ستتحدد بعدهما الأسماء المتأهلة إلى النهائي في مجمع حمدان الرياضي.

ومع اقتراب جولتي الحسم اشتدت المنافسة بين كبار اللاعبين لحجز أماكن لهم ضمن الثمانية الكبار في نهاية جولات السلسلة الـ 12، والظفر بجائزة الحدث المالية البالغة مليون دولار. وستقدم إلى الفائزين بذهب الأولمبياد بطاقات دعوة «وايلد كارد» للمشاركة في نهائي دبي، في حين تشتعل المنافسة على الأماكن السبعة المتبقية في فئات فردي الرجال والسيدات، الزوجي والزوجي المختلط.

وأظهر أحدث سلم للترتيب العام الذي صدر الأسبوع الماضي بعد بطولتي الدنمارك وفرنسا المفتوحتين صعود منافسين جدد يتطلعون لملء أماكن الكبار التي أصبحت شاغرة بعد اعتزال عدد منهم اللعب بعد الأولمبياد، وبات من الضروري أن يقدم جميع اللاعبين أفضل ما لديهم في بطولتي الصين وهونغ كونغ لضمان دخولهما إلى قائمة الثمانية الأوائل.

وفي فئة فردي الرجال سيحصل الصيني تشين لونج بطل الأولمبياد والعالم على بطاقة دعوة للمشاركة في دبي رغم تصنيفه العشرين على سلم الترتيب نتيجة عدم مشاركته في أي منافسة منذ أولمبياد ريو، بينما يحتل الكوري سون وون المركز الأول على سلم الترتيب أمام الصيني شيان هوي.

تضم قائمة المصنفين العشرة الأوائل ثلاثة لاعبين دانماركيين، يتقدمهم يان يورجينشن في المركز الثالث وهانز كريستيان فيتينجهاس في الرابع وفيكتور أكسلسن في السابع، غير أن الأخير الحائز على برونزية أولمبياد 2016 ووصيف سلسلة السوبر العالمية العام الماضي يبدو الأوفر حظاً لحجز مكان له في دبي نظرا لقانون اللعبة الذي يسمع للاعبين فقط في تمثيل كل دولة.

ويأتي في المركز الخامس الماليزي لي تشونج الفائز بألقاب ثلاث من بطولات السلسلة هذا العام، وفي السادس نيجي كا لونج أنجز، وفي الثامن مارك زفيبلر من ألمانيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا