• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي الأقرب للتأهل

«الثانية».. «المصير» في قبضة «الثلاثي الكبير»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يونيو 2015

محمد حامد (دبي)

تضم منتخبات المجموعة الثانية لبطولة كوبا أميركا منتخبات الأرجنتين «الطامح للقب»، وأوروجواي «حامل اللقب»، وباراجواي إحدى القوى صاحبة التاريخ في أميركا الجنوبية، والضيف المتواضع جامايكا، وتبدو حظوظ منتخبات «التانجو» و«لاسيليستي» و«لا البيروخا» كبيرة في التأهل على حساب الضيف الجامايكي القادم من الكونكاكاف.

بعد ظهوره الناجح في مونديال البرازيل 2014، والذي شهد تأهله للمباراة النهائية وهزيمته بصعوبة بالغة أمام الألمان بهدف دون مقابل، يسعى منتخب «التانجو» إلى الفوز بلقب كوبا أميركا، وفي حال نجح في ذلك، فسوف يصبح الأكثر تتويجاً باللقب بـ 15 مرة، ليعادل منتخب أوروجواي على العرش اللاتيني.

ويضم المنتخب الأرجنتيني في صفوفه العناصر الهجومية الأفضل في العالم، وعلى رأسهم ميسي، وتيفيز، وأجويرو، كما أنه ثالث التصنيف العالمي للمنتخبات، مما يجعله الأعلى تصنيفاً في كوبا أميركا، ومن ثم فهو المرشح الأقوى للفوز باللقب قياساً بقوته الهجومية وتصنيفه العالمي.

ثاني منتخبات المجموعة من حيث القوة هو أوروجواي حامل اللقب الذي يبحث عن لقب ثان على التوالي، والـ16 طوال تاريخه في البطولة، ويعتمد على الهداف إدينسون كافاني الذي قدم موسماً رائعاً مع البي إس جي توجه بلقب هداف الدوري الفرنسي برصيد 31 هدفاً، والمدافع القوي دييجو جودين نجم فريق أتلتيكو مدريد، الذي بلغ قمة النضج الكروي في السنوات الأخيرة وأصبح أحد أفضل المدافعين في الليجا، وسوف يغيب سواريز عن منتخب بلاده نظراً لسريان عقوبة الإيقاف الدولي منذ العضة الشهيرة في مونديال البرازيل 2014.

أما منتخب باراجواي فقد حدد هدفه من البطولة، وهو الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة، ليس في إطار هدف كبير يتمثل في الفوز بقلبها، بل من أجل الهدف الأهم وهو الاستعداد لتصفيات التأهل إلى مونديال 2018 الذي يقام في روسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا