• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ترامب يقترب من البيت الأبيض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

وكالات

حصد الملياردير الشعبوي دونالد ترامب (70 عاما) مساء الثلاثاء عددا من الولايات الاساسية مقتربا بذلك من الانتصار على منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون والفوز بانتخابات الرئاسة الاميركية.

وادت امكانية فوز ترامب بالرئاسة والذي سيشكل زلزالا سياسيا حقيقيا، الى هزة عنيفة في اسواق المال. وقد تراجع سعر الدولار بينما توجه المستثمرون الى الاسهم التي تشكل ملاذا مثل الذهب واسواق السندات.

وكان ترامب القادم من خارج الساحة السياسية والذي خاض حملة اتسمت بعنف كلامي غير مسبوق اكد خلالها انه سينهي فساد النخب السياسية، توقع الاثنين "يوما تاريخيا (...) اقوى من بريكسيت بثلاث مرات"، في اشارة الى القرار البريطاني بالخروج من الاتحاد الاوروبي والذي شكل هزة كبيرة خالفت كل التوقعات.

وترامب الذي اتهمه خصومه بكره الاجانب والتمييز حيال النساء، رجل اعمال لم يأخذ احد على محمل الجد ترشحه للرئاسة في يونيو 2015، لم ينتخب لاي منصب من قبل.

وقد فاز خصوصا في فلوريدا وكارولاينا الشمالية واوهايو وايوا ايضا، وكلها ولايات اساسية. ويتابع الاميركيون ومعهم العالم باهتمام كبير النتائج التي تصدر عن كل ولاية ولم يتبق سوى عدد قليل منها: ميتشيغن وويسكونسين وبنسلفانيا ونيوهامشير.

وفي مؤشر الى ان الثقة في معسكر ترامب كبيرة جدا، وضع قطب العقارات في تغريدة على تويتر صورة له مع مرشحه لمنصب نائب الرئيس نايك بنس وفريقه وعائلته وهم يتابعون النتائج من برج ترامب الكبير في مانهاتن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا