• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  11:04     قتيل في إطلاق نار على متن حافلة في لاس فيغاس وتوقيف مشتبه به         11:04    الشرطة البريطانية تسعى للحصول على معلومات إضافية عن اعتداء لندن         11:04     ستة قتلى في تفجيرين ببنغلادش         11:09     قوات إسرائيلية تعتقل 4 فلسطينيين من الضفة الغربية         11:48    اتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي جديد في المغرب    

بالفيديو "حصري للاتحاد ".. كيف تابع الأميركيون في أبوظبي سير الانتخابات الرئاسية؟!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

أبوظبي (مصطفى أوفى)

يوم استثنائي في تاريخ الجالية الأميركية في الإمارات العربية المتحدة. كيف لا والأمر يتعلق بحدث لا يتكرر إلا مرة كل أربع سنوات.

هنا في مقر إحدى الشركات الأميركية في مبنى "توفور فيفتي فور" في  العاصمة أبوظبي، ترك ناخبون أميركيون اختلافاتهم وجلسوا جميعا في مكان واحد أمام شاشة كبيرة يتابعون سير الانتخابات الرئاسية في بلدهم والتي ستسفر عن اختيار الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة.

لم يكن في المكان أي شعارات أو دعاية انتخابية. إنه  يوم الحسم والاختيار.

كانت الساعة في حدود التاسعة مساء بتوقيت الإمارات عندما بدأ شمل الحضور يلتئم، وهو مجموعة من الأميركيين العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبعضهم يقيم في الدولة منذ سنين عديدة.

بدا الحماس كبيرا على الوجوه وهم يتابعون على شاشات التلفزيون تطورات عملية التصويت التي انطلقت اعتبارا من الساعة الثالثة بعد الظهر  بتوقيت الإمارات (السادسة صباحا بتوقيت الساحل الشرقي الأميركي).

منظمة اللقاء، الذي شهدته "الاتحاد"، سناء باجرس، وهي أميركية  من أصول يمنية، قالت في تصريحات خاصة لـ"الاتحاد" "نظمنا اللقاء خدمة للمجتمع ومن أجل خلق جو ليلتقي الأميركيون ببعضهم". ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا