• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

بالتعاون مع «أبوظبي للسياحة» ومن خلال منصة تفاعلية للجمهور للتعبير عن مشاعر الوفاء لشهداء الوطن

«شؤون أسر الشهداء» يطلق مبادرة «تعابير فخر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، مبادرة «تعابير فخر»، احتفاء بيوم الشهيد، وهي إحدى فعاليات حملة «الإمارات بكم تفخر»، من خلال منصة تفاعلية للجمهور للتعبير عن مشاعر الوفاء والعرفان ومعاني الفخر والاعتزاز بشهداء الوطن الأبرار.

وأكد الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، مدير مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، أن إطلاق هذه المبادرة الخاصة بيوم الشهيد، وهي إحدى فعاليات «حملة الإمارات بكم تفخر»، للتعبير عن الاعتزاز والفخر بتضحيات الشهداء ومواقف أسرهم العظيمة، داعياً جميع شرائح المجتمع في مختلف أرجاء الدولة للمشاركة والتفاعل مع مبادرة «تعابير فخر»، والتعبير عن مشاعر العز والفخر بأبطال الإمارات.

من جانبه، أوضح محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أنهم يطمحون إلى توفير منصة فنية تفاعلية لتأكيد العزة والافتخار بالوطن وتضحيات أبنائه، والتي نثق أنها راسخة في نفوس جميع المواطنين والمقيمين من جميع فئات المجتمع، وندعو الجميع من إمارات الدولة كافة للمشاركة في البرنامج الفني «تعابير فخر»، وإظهار تقديرهم واعتزازهم بتضحيات شهداء الوطن. وكان مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي قد أطلق حملة #الإمارات_بكم_تفخر، وذلك في إطار الاستعدادات للاحتفاء بيوم الشهيد الذي يصادف 30 نوفمبر من كل عام. وذلك بهدف إشراك فئات المجتمع وشرائحه المختلفة كافة بفاعلية من خلال التعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز بما قدمه أبناء الإمارات من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن، والمحافظة على رفعته ومكتسباته في الميادين كافة، ورفع رايته خفاقة في ميادين الواجب الوطني.

وتعد مبادرة «تعابير فخر» جزءاً من الحملة، توظف مختلف أنواع وجماليات الإبداع في الفنون الجميلة، كأدوات تعبيرية لتشجيع مشاركة الجمهور من إمارات الدولة كافة في هذه المناسبة الوطنية الغالية التي تخلد ذكرى بطولات جنود الإمارات، وتُجسّد معاني الولاء والوطنية والتضحية في سبيل الدفاع عن تراب الوطن وصون عزته وكرامته.

وأعلن القائمون على مبادرة «تعابير فخر» عن فتح باب التسجيل لاستقبال المشاركات الفنية من مواطني وسكان الدولة كافة، حيث يُشجع البرنامج أصحاب المواهب من الفنانين المحترفين والهواة على المشاركة بالأعمال الفنية التي تُخلّد إنجازات وتضحيات الشهداء، وذلك عبر مجالات الفنون كافة، سواء الرسم التقليدي أو الرقمي أو المختلط أو الصور الفوتوغرافية أو فن الخط أو فن النحت، على أن تستوفي المشاركات الفنية المقدمة كافة مجموعة من المعايير الأساسية التي تم توضيحها بشكل مفصل في الموقع الإلكتروني للمبادرة التي تسعى لتشجيع المشاركات الطلابية والشبابية من أرجاء الدولة كافة، عبر التواصل مع مختلف المؤسسات الرئيسة المعنية بالقطاع التعليمي في دولة الإمارات لتمكين الطلبة من المشاركة.

يذكر أن آخر موعد لتسلم المشاركات هو الأحد 5 فبراير المقبل، ويجب على المشاركين كافة في المبادرة، إكمال نموذج المشاركة المتوافر على الموقع الإلكتروني للبرنامج وإرساله عبر البريد الإلكتروني، مع إرفاق صور الأعمال المشاركة. وستقوم لجنة متخصصة باختيار الأعمال المتميزة، وعرضها للجمهور في الربيع القادم ضمن مواقع عامة على امتداد الدولة. ويمكن تحميل نموذج المشاركة أو الحصول على المزيد من المعلومات والتفاصيل حول برنامج «تعابير فخر» من خلال الموقع الإلكتروني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض