• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

افتتاح مركز «صحة الأسرة» في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

افتتحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مركز تعزيز صحة الأسرة في إمارة رأس الخيمة، وذلك بحضور الدكتور حسين عبدالرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز الصحية والعيادات، والدكتور عبدالله أحمد النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، والدكتورة عائشة سهيل مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية، والدكتورة فضيلة شريف مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي.

ويتكون المركز من عيادات للفحص الدوري الشامل، ومركز تعزيز أنماط الحياة الصحية، وعيادة الإقلاع عن التدخين وعيادة الأسنان الوقائية، كما يحوي المركز قسم الفحص الإشعاعي للثدي، وسيجهز في المستقبل قسماً للفحص الإشعاعي لهشاشة العظام.

وقال الدكتور حسين الرند: يندرج افتتاح مركز تعزيز صحة الأسرة، في إطار استراتيجية الوزارة لتقديم خدمات صحية متميزة لمجتمع دولة الإمارات، وفقاً للمعايير العالمية، وتعزيز أنماط الحياة الصحية للحد من الأمراض المرتبطة بها، وتنفيذاً لمبادرتي مجلس الوزراء «الفحص الدوري الشامل» و«الكشف المبكر عن السرطان» تحت اسم «اطمئنان» للحد من انتشار السرطان والأمراض غير السارية وخصوصاً أمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام والسرطانات الشائعة.

وقالت الدكتورة عائشة سهيل مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية: إن المركز سيعمل على تعميق الوعي الصحي، والحث على تبني أنماط حياتية سليمة والتشجيع على إجراء الفحوص الدورية للكشف المبكر عن السرطان، والسيطرة على انتشاره والحد من تداعياته الصحية والاقتصادية والمجتمعية، وتلبية حاجة الناس لخدمات طبية وقائية متميزة.

ويستقبل المركز المراجعين، بدءاً من عمر 18 سنة ويقدم خدماته ضمن مبادرة اظمأنان والتي تهدف إلى الكشف المبكر عن الأمراض غير السارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض