• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

انطلاق «قمة النفع الاجتماعي 2016» بأبوظبي

سلطان بن طحنون: قيادة الإمارات حريصة على تشجيع الشباب ودفعهم إلى المقدمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

أحمد عبد العزيز (أبوظبي)

أكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي العضو المنتدب لمؤسسة الإمارات، أن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حريصة على تشجيع الشباب، ودفعهم إلى المقدمة، مشيراً إلى حرص سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، على الاهتمام بمبادرات الشباب، من أجل تطوير قدراتهم، ما يسهم في تنمية الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك، في كلمة معاليه الترحيبية التي ألقاها خلال افتتاحه جلسات «قمة مؤسسة الإمارات لأعمال النفع الاجتماعي للشباب 2016»، التي انطلقت دورتها الرابعة، صباح أمس، وتنظمها مؤسسة الإمارات على مدار يومين في فندق جميرا أبراج الاتحاد أبوظبي، تحت شعار «النفع الاجتماعي في تحول: تعزيز التأثير من خلال البيانات والثورة الرقمية»، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات. حضر حفل الافتتاح، معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح.

تأثير إيجابي

وأضاف معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان: «إن تسخير البيانات في ظل الثورة الرقمية التي يعيشها العالم برمته، ضرورة من أجل تنمية الشباب»، مؤكداً أن «القطاع الثالث» هو الطريقة الأكثر فعالية لخلق تأثير إيجابي قابل للتوسع والقياس؛ لأن هذا القطاع مبني على منهج اقتصادي يقوم على فهم احتياجات السوق.

وتابع معاليه: «في ضوء التوسع الحالي الذي يشهده قطاع النفع الاجتماعي على المستوى العالمي، ودوره المتزايد في مواجهة نطاق عريض من القضايا والتحديات التي تواجه مجتمعاتنا في العصر الحالي، فإن هناك حاجة حقيقية لإبداء اهتمام أكبر بتفعيل وتطوير دور البيانات الرقمية في هذا القطاع، وذلك إذا كنا نريد النجاح لهذا القطاع، أو إذا كنا نريد تعزيز قدرته على مواجهة الأعباء التي تفرضها هذه التحديات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض