• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الهلال» و«أمنية» تتفاهمان إنسانياً وتعززان الشراكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

وقَّعت هيئة الهلال الأحمر ومؤسسة «تحقيق أمنية» بمقر الهيئة، أمس الأول، مذكرة تفاهم تقضي بالتعاون والتنسيق بين الجانبين في المجال الإنساني وتعزيز الشراكة لتنفيذ الأهداف التي يسعيان لتحقيقها على أرض الواقع إلى جانب تقديم المساعدات الإنسانية للفئات المحتاجة وتبني المبادرات المشتركة لتخفيف وطأة المعاناة عن كاهل الشرائح التي تستهدفها برامج الهيئة والمؤسسة.

وحددت بنود المذكرة التي وقَّعها الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس أمناء المؤسسة، بينما وقَّعها نيابة عن رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام، بحضور عدد من المسؤولين في الجهتين، مجالات التعاون وآليات العمل بما يخدم خطط واستراتيجيات الجانبين ويقوّي الروابط بينهما ويعزز مسيرة العمل الإنساني في الإمارات من خلال تبادل الخبرات والمعلومات التي تتعلق بعمل كلا الطرفين ودعم الجهود المشتركة في تنفيذ المشاريع الإنسانية والاجتماعية، والتعاون في تنفيذ برامج التثقيف المجتمعي والإنساني، والمشاركة في الفعاليات والمعارض المحلية والدولية.

كما يتعاون الجانبان بمقتضى المذكرة في نشر أهدافهما وأنشطتهما وتعميق المفاهيم والمبادئ التي تحث على انخراط قطاعات المجتمع في العمل التطوعي والإنساني وتعزيز الوعي بأهميتهما ودورهما في تعزيز جانب المسؤولية المجتمعية للأفراد والمؤسسات. وأشارت مذكرة التفاهم إلى التعاون في مجال إجراء الدراسات والبحوث لرفع كفاءة الخدمات الإنسانية المقدمة من الطرفين للفئات الأشد ضعفاً واحتياجاً وتطوير الآليات للوصول إلى الشرائح المستهدفة كافة.

وأشاد الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان بحرص القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على تحقيق السعادة والرفاه لشعب الإمارات وشعوب العالم.

ونوه بالإنجازات العالمية المتتالية لهيئة الهلال الأحمر بقيادة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة.

من جانبه، أشاد الدكتور محمد عتيق الفلاحي بالدور الذي تضطلع به المؤسسة في تعزيز القيم والمبادرات الإنسانية التي تعمل على إسعاد الأطفال وتحقيق رغباتهم وأمنياتهم.

بدوره أكد هاني الزبيدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة تحقيق أمنية أن المؤسسة ومنذ تأسيسها في عام 1980 تعمل على إسعاد الأطفال الذين يعانون من أمراض صحية خطيرة تهدد حياتهم وبث الأمل والقوة في نفوسهم، وذلك من خلال تحقيق أمنياتهم وأحلامهم المختلفة التي يرغبون في تحقيقها.

وعقب توقيع مذكرة التفاهم قام الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان يرافقه أمين عام الهلال الأحمر بجولة تعريفية داخل مقر الهيئة تعرف خلالها على سير العمل في القطاعات والإدارات المختلفة، واطلع على آليات الاستجابة الإنسانية تجاه القضايا الطارئة والإغاثات العاجلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض