• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

آخر التراشق الانتخابي.. «مدفع فالت» و«مللنا الأغبياء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

واشنطن (وكالات)

سيسجل التاريخ الأميركي الحديث، أن الانتخابات الرئاسية 2016 سجلت المنسوب الأعلى من التراشق الانتخابي الذي لم يبق على غطاء مستور.

وفي آخر حفلات هذا التراشق الكلامي بين المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، والجمهوري دونالد ترامب، أوصاف مثل «مدفع فالت»، و«وجه الفشل» و«ضقنا ذرعاً بالأغبياء»، وغيرها.

ولعل حدة تلك الأوصاف ما هي إلا مؤشر على السباق المحموم وتقارب فرص الفوز بين المرشحين قبيل ساعات من لحظة الحسم مساء الثلاثاء، على الرغم من ميلها إلى كلينتون، حسب آخر استطلاعات الرأي.

فمن فيلادليفا (بنسلفانيا) شنت كلينتون مساء الاثنين هجوماً عنيفاً على منافسها الجمهوري، واصفة إياه بـ «المدفع الفالت» الذي لا يمكن التكهن بأفعاله أو بأضراره الخارجة حتى عن إرادته، مؤكدة أن الناخبين أمامهم «خيار واضح».

وخلال مهرجان انتخابي أقيم عشية الانتخابات في فيلادلفيا (بنسلفانيا) وهو الأضخم لها على الإطلاق، وشارك فيه زوجها بيل والرئيس باراك أوباما وزوجته ميشيل، قالت كلينتون إن الأميركيين أمامهم «خيار واضح في هذه الانتخابات، خيار بين القسمة والوحدة»، مشددة على أن منافسها هو «مدفع فالت يمكنه أن يعرض كل شيء للخطر». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا