• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

البيشمركة تنزع الألغام والمتفجرات في بعشيقة والقوات العراقية تواصل تقدمها

4 مقابر جماعية و«داعش» يحتجز 1500 عائلة داخل الموصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

سرمد الطويل، وكالات (عواصم)

كشفت الأمم المتحدة أمس، أن إرهابيي «داعش» اختطفوا بين الثاني والرابع من نوفمبر الحالي، نحو 300 من رجال الأمن العراقيين السابقين قرب الموصل، كما رحّلوا قسراً قرابة 1500 عائلة إلى داخل المدينة، أثناء انسحابهم من منطقة حمام العليل على المحور الجنوبي، مضيفة أن التنظيم المتشدد خطف أيضاً 30 شيخاً على الأقل من منطقة سنجار تم إعدام 18 منهم.

وغداة العثور على مقبرة جماعية داخل مباني كلية الزراعة بناحية حمام العليل تضم 100 جثة مقطوعة الرأس، تم كشف 3 مقابر جماعية أخرى أكبرها في قرية الصالحية التابعة للناحية نفسها، وتضم 180 جثة أغلبها لنساء وأطفال وفتيات وشباب من الذين انتفضوا ضد «داعش» ‬في ‬قرية ‬الحود ‬ضمن ‬ناحية ‬القيارة‭.

أما المقبرتان الأخريان، فقد عثر عليهما قرب مجمع المخازن القديم بقضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين، ويضمان 23 جثة معظمها لنساء وأطفال.

في الأثناء، واصلت قوات البشمركة عمليات نزع الألغام والتفجرات في بلدة بعشيقة شمال شرق الموصل بعد بسط سيطرتها الكاملة على الناحية، تزامناً مع عمليات تمشيط أسفرت عن مقتل 11 إرهابياً كانوا مختبئين داخل المنازل، وتوقيف 5 آخرين داخل الأنفاق.

وأكد الأمين العام لوزارة البشمركة، جبار ياور استعادة كافة المناطق المحددة لقواته، في إطار خطة تحرير الموصل، مضيفاً أنه تم استرداد كامل المناطق المحيطة بالمدينة على المحاور الشمالية الشرقية وحتى جنوب شرقها، ما يمهد الطريق للجيش والشرطة الاتحادية وقوات مكافحة الإرهاب للعبور واقتحام مركز الموصل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا