• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سيكون من إنتاج «إتش تي سي»

تسريب مواصفات اللوحي «الأميركي التايواني» نيكسوس 8

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

يحيى أبوسالم (دبي)

يعلم الكثير من مستخدمي الأجهزة الذكية، أن شركة جوجل الأميركية العملاقة هي صاحبة علامة نيكسوس التجارية، الخاصة بالهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية. ورغم الشائعات الكثيرة التي انتشرت مؤخراً حول عزم الشركة إيقاف هذه الفئة من أجهزتها، إلا أن التسريبات الأخيرة التي كشف عنها موقع «Phonearena» الشهير، أكد أن كمبيوتر جوجل اللوحي القادم سيرى النور قريباً، بإنتاج وأنامل تايوانية من خلال شركة «إتش تي سي» العملاقة.

تمكن الموقع الإلكتروني الأميركي الشهير «Phonearena» المتخصص بمتابعة آخر وأهم أخبار الهواتف والكمبيوترات اللوحية الذكية، من الحصول على أهم مواصفات وميزات كمبيوتر جوجل اللوحي القادم، والذي يعتبر النسخة الجديدة من سلسلة «نيكسوس» الخاصة بالشركة.

حيث أشار الموقع إلى أن الجهاز الأميركي الجديد سيكون من إنتاج العريقة «إتش تي سي» هذه المرة، وليس من إنتاج شركة أسوس التايوانية، التي كانت بعض الإشاعات قد تحدثت سابقاً على أنها ستقوم هي بإنتاج كمبيوتر جوجل اللوحي القادم، كما في النسخة السابقة «نيكسوس 7». وأكد الموقع الأميركي أن الكمبيوتر اللوحي الجديد سيكون تحت المسمى التجاري «HTC Volantis أو HTC Flunder»، وبهذا وإن صدقت هذه التسريبات، ستبدأ سلسلة جديدة من كمبيوترات جوجل اللوحية، تحت مسميات جديدة، مما سيعلن معها نهاية عصر سلسلة نيكسوس.

أفضل الكمبيوترات اللوحية

صنفت النسخة 7 من كمبيوتر جوجل نيكسوس، الذي أطلقته شركة أسوس التايوانية العام الماضي، بأنها من أفضل الكمبيوترات اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد من فئة صغيرة الحجم، ويبدو اليوم أن شركة جوجل ترغب في الحفاظ على هذا اللقب وهذا الصيت الطيب من خلال تعاملها مع شركة إتش تي سي التايوانية، التي تمتلك من الخبرة الكثير في عالم الهواتف الذكية، والقليل منها في عالم الكمبيوترات اللوحية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا