• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

ضمن فعاليات «الشارقة للكتاب» في دورته الـ35

«سجايا» ترسم خططاً طموحة للقراءة على مدار العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

أزهار البياتي (الشارقة)

عنوان جديد وإضافة مميّزة تزهو بها «سجايا فتيات الشارقة» من خلال المعرض الدولي للكتاب في دورته الـ35، متألقاً برسم «خطة القراءة» على امتداد عام كامل، سعياً منه للترويج لثقافة المطالعة بين الفئات العمرية الصغيرة من الأطفال واليافعين، وفي سبيل تعزيزها كنمط متبع وأسلوب أمثل في الحياة، مرتقياً من خلالها بقدرات الجيل الصاعد من بنات الإمارات، ومحفّزاً طاقاتهن الفكرية والإبداعية على المعرفة والابتكار.

من هذا المنطلق، فقد جسدت المبادرة الجديدة لسجايا نهج هذا المركز الطليعي في الإمارة الباسمة، في دعمه اللامشروط للفتيات واهتمامه باحتضان المواهب وتطوير الأفكار والمهارات، لتأتي مشاركتهن في النسخة الحالية من معرض الشارقة للكتاب والذي يستمر حتى 12 نوفمبر الجاري، عبر جناح مميّز، حيوي، ورحب، منظماً عبره مجموعة ورش قيمّة، هدفها وضع خطة مجدولة للقارئات خلال العام.

تبني المواهب

وتشير روضة علي الدقي، تنفيذي برامج في المركز، قائلة: «من خلال مشاركتنا في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، نقدم دعوة مفتوحة إلى كل الفتيات الإماراتيات بين سن 12 و18 عاماً، في سبيل التعرف إلى أنشطة «سجايا» ودورها الريادي في تبني المواهب وتنمية القدرات، وضمن الإطار ذاته نروج لمبادرات جديدة وهادفة تنسجم مع استراتيجية المركز وفحواه، لتأتي خطة القراءة السنوية، كإضافة وبادرة ثقافية أخرى تدفع في هذا الاتجاه، تعزيزاً للروافد المعرفية وارتقاء بأفق المشاركات».

وتكمل الدقي: وفق هذا الهدف فإن خطتنا القرائية تعتمد بالأساس على استثمار القائمة السنوية التي يعرضها معرض الشارقة للكتاب لكل الزوار، والتي ترصد فيها جميع الكتب والعناوين والمؤلفات الموجودة على أرض المعرض، مصّنفة حسب المواضيع ودور النشر وأسماء الكتّاب، لنستخدمها نحن بدورنا عبر رسم «كلندر» خاص بخطة القراءة موزع على كل شهور العام، يمكّن الفتاة من تحديد ما ترغب بقراءته من كتب وإصدارات، كما يساعدها على الانتقاء وحسن الاختيار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا