• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يجمع 70 فناناً ويعرض على «أبوظبي الأولى» في رمضان

«تذكرة داوود» مسلسل تراجيدي كوميدي في إطار اجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

بعد غياب 20 عاماً، منذ أن قدما معاً مسلسل «شحيط ومحيط»، يعود نجما الكوميديا داوود حسين وعلي جمعة من جديد، في رمضان هذا العام بمسلسل كوميدي خليجي يحمل عنوان «تذكرة داوود»، الذي تولى إخراجه سلطان خسروه وقام بتأليفه الإماراتي جمال سالم، ومن المقرر أن يعرض على شاشة «أبوظبي الأولى» في رمضان المقبل.

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

تدور أحداث المسلسل في قالب كوميدي حول «داوود» الذي فاته قطار الزواج، إذ بلغ من العمر خمسين سنة ولم يتزوج، بسبب طبيعة شخصيته الخجولة، إذ يعيش «داوود» مع أخته المتزوجة التي تلعب دورها الفنانة منى شداد، التي تقرر البحث عن زوجة مناسبة له بأي طريقه حتى يستقر في بيت لوحده، ومن خلال ثلاثين حلقة يتعرض داوود لتجارب عديدة في التعامل مع النساء من خلال مواقف كوميدية.

يشارك في «تذكرة داود» أكثر من 70 فناناً وفنانة من الخليج والدول العربية كضيوف شرف، ففي كل حلقة سيحل نجمان على فريق العمل الأساسي، وأغلبهم من الفنانات، اللواتي تحضرهن أخته في كل حلقة لكي يشاهدهن «داوود» ويتزوج بإحداهن، لكنه وفي كل مرة يظهر في الفتاة التي يشاهدها عيباً، لذلك يرفض الزواج بها، ومن هنا أتت فكرة العمل.

البحث عن عروس

وحول تجربته في «تذكرة داوود» أوضح الفنان الكوميدي داوود حسين، أن العمل يطرح العديد من القضايا الاجتماعية الهادفة، إضافة إلى جانب الكوميديا الخفيفة، وذلك من خلال قصة رجل اسمه «داوود» والذي يؤدي دوره بنفسه، تأخر في الزواج وتقدم به العمر، وفي كل يوم يبحث عن عروس جديدة من خلال ضيوف الشرف، لافتاً إلى أن المسلسل لن يتوقف عند هذه القصة فحسب، فثمة قضايا أخرى تخص الأطفال لكون العمل يشارك فيه عدد من الأطفال من بينهم ضاري الرشدان، ومن خلالهم يقدم المسلسل لكل الأطفال مادة تربوية جميلة جداً، لاسيما وأن هدف «تذكرة داوود» جمع كل أفراد الأسرة حول حلقات المسلسل خلال شهر رمضان المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا