• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تتضمن خفضاً تدريجياً لضريبة الشركات

خطة إصلاح جديدة لتعزيز نمو الاقتصاد في اليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

كشف رئيس الوزراء شينزو آبي أمس عن حزمة إجراءات تهدف إلى تعزيز نمو اقتصاد البلاد على المدى الطويل تتضمن خفضاً تدريجياً لضريبة الشركات وإعطاء النساء والعاملين الأجانب دوراً أكبر، لكن من المرجح ألا تلقى ترحيباً كبيراً من المستثمرين بعد تراجع طوكيو عن إصلاحات أكثر جراءة.

وبدت على الاقتصاد الياباني علامات انتعاش منذ تولي آبي منصبه قبل 18 شهراً متعهدا بوضع حد لانكماش الأسعار وتحقيق نمو مستدام باستراتيجيته القائمة على ثلاثة محاور والتي أطلق عليها اسم «الأسهم الثلاثة»، لكن صناع السياسات أقروا بضرورة اتخاذ المزيد من الإجراءات لتعزيز التعافي بعد ركود استمر عقدين.

وقال آبي خلال مؤتمر صحفي بعد موافقة حكومته على الإجراءات «لا توجد محظورات ولا مقدسات في استراتيجيتي الخاصة بالنمو».

وتوقع خبراء اقتصاديون من القطاع الخاص استطلعت «رويترز» آراءهم أن تسهم استراتيجية النمو في زيادة معدل النمو المحتمل لليابان بواقع 0.2-1.5 نقطة مئوية عن مستواه الحالي البالغ نحو 0.5%.

لكنه أشاروا إلى أن ذلك سيستغرق وقتاً.

وتتركز خطة آبي على خفض نسبة ضريبة الشركات في اليابان مستقبلاً، إذ إنها واحدة من أعلى معدلات ضرائب الشركات في العالم لتقل عن 30% خلال السنوات المقبلة، إلى جانب تعهد بإصلاح صندوق استثمار معاشات التقاعد الحكومي الذي تبلغ قيمته 1٫26 تريليون دولار بطريقة ستعيد تخصيص المزيد من الأموال لسوق الأسهم على الأرجح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا