• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

تسهيلاً لمزاولة الأعمال وتعزيزاً لرضا المتعاملين في الإمارة

«اقتصادية دبي» و«تعجيل» يطلقان خدمة «درايف ثرو» لإنجاز المعاملات بالسيارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أطلق قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بالتعاون مع «مركز تعجيل» أمس، الخدمة الذكية الجديدة «درايف ثرو»، التي تشمل طرح تطبيق عبر منصّات الهواتف الذكية؛ بهدف توفير سبل الراحة للمتعاملين، من خلال تيسير ومرونة الإجراءات منذ اختيار العميل للخدمة، وهو داخل السيارة، وحتى الانتهاء من المعاملة وتسليمها له.

وتبدأ رحلة المتعامل للحصول على خدمات التسجيل والترخيص التجاري بإنزال التطبيق الذكي TAAJEEL على هاتف «الآيفون»، الذي يحتوي على مجموعة من الخدمات يمكن للمتعامل من خلالها اختيار الخدمة التي يرغب فيها ونوعها، أو يمكنه الاتصال بالهاتف عن طريق الرقم المجاني والخط الساخن، أو تقديم معاملته عن طريق البريد الإلكتروني. ويقوم مركز تعجيل بالرد على العميل وتعريفه بالإجراءات المطلوبة، والمتابعة المستمرة معه حتى الانتهاء من المعاملة. وبمجرد وصول العميل إلى المركز يتم التنبيه بوصوله عبر التطبيق، أو بالاتصال بأنه في الخارج، وعلى الفور يقوم موظف مركز تعجيل بالخروج إليه ومراجعة أوراقه وإبلاغه بالإجراءات وتزويده المعلومات المطلوبة، وعند الانتهاء من المعاملة، ترسل إليه رسالة نصية ومن ثم تنقل المعاملة إلى العنوان المحدد .

واعتبر سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي الخدمة الجديدة بمثابة قفزة نوعية في مجال إطلاق المبادرات الذكية التي تخدم رجال الأعمال والمستثمرين من أصحاب الرخص التجارية في إمارة دبي وترجمة مباشرة لتوجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى تحويل دبي إلى مدينة ذكية بحلول العام 2017.

وأضاف القمزي: «تسعى (اقتصادية دبي) باستمرار إلى الوصول إلى مراحل من التميز والريادة لرفع تنافسية الإمارة عالمياً، وهذا جلي من خلال إطلاق الخدمة الذكية والأولى من نوعها على مستوى المنطقة، التي تؤكد طرح المزيد من المبادرات والحلول التي تعنى بخدمة رجال الأعمال والمستثمرين في إمارة دبي، باستخدام أحدث أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتاحة، وتوفير الممكنات الذكية والحديثة كافة في خدمة المتعاملين».

وأكد القمزي في تصريحات صحفية أمس أن استراتيجية التعهيد التي اتبعتها الدائرة ساهمت في رفع الكفاءة التشغيلية وخفض زمن إجراء المعاملات، وتسهيل إجراءات خدمات التسجيل والترخيص التجاري، لافتاً إلى أن 18 مركز تعهيد من قبل الدائرة لخدمات التسجيل والترخيص التجاري ساهمت في رفع عدد الموظفين من 40 موظفاً في السابق إلى أكثر من 220 موظفاً حالياً، ما يعكس دورها في خلق فرص عمل، فيما يتولى موظفو دائرة التنمية الاقتصادية مهمة الإشراف على عمل المراكز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا