• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اللقاءات المباشرة مع الناخبين تسيطر على تحركات الساعات الأخيرة

المرشحون لانتخابات «غرفة أبوظبي» يتسابقون لحصد الأصوات بالجولة الحاسمة غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

أنهى المرشحون لانتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي استعدادهم لخوض غمار المنافسة في الجولة الحاسمة المقرر إجراؤها غداً في 3 مراكز اقتراع بأبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وسط منافسة محتدمة بين المرشحين لحشد الناخبين بهدف اقتناص أكبر عدد من الأصوات.

ويتنافس في الانتخابات 72 مرشحاً للفوز بـ 15 مقعداً، حيث يجري انتخاب 13 مرشحا من المتنافسين المواطنين البالغ عددهم 63، فيما يتم انتخاب اثنين من بين 9 مرشحين أجانب.

ويبلغ عدد العضويات سارية المفعول المسجلة في الغرفة، والمؤهلة للتصويت في الانتخابات، نحو 80,7 ألف عضوية، بواقع 49,9 ألف في مدينة أبوظبي، و7,6 ألف في المنطقة الغربية، و23,2 ألف في العين.

ونص قانون «الغرفة» على أن يديرها مجلس إدارة مكون من 21 عضواً، يصدر بتعيين 6 أعضاء منهم مرسوم أميري، و15 عضواً بالانتخاب، منهم 13 عضواً من المواطنين، وعضوان من الأجانب.

وبادرت معظم المجموعات الانتخابية بحجز قاعات لاستقبال الناخبين بجوار قاعات التصويت، بهدف القيام بحملات الدعاية الانتخابية، وتقديم خدمات الضيافة للزوار، بينما استعد مرشحون مستقلون عبر إعداد ملصقات دعائية لتوزيعها على الناخبين أمام اللجان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا