• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

غياب أمجد وليد لـ «ظروف عائلية»

ضغوط «عدم الرضا» تحاصر «أسود الرافدين»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

أحمد سليم (الدوحة)

يواصل العراق استعداداته على ملاعب اللجنة الفنية في العاصمة القطرية الدوحة، للقاء المرتقب مع «الأبيض» 15 نوفمبر الجاري، ضمن الجولة الخامسة لتصفيات المجموعة الثانية لمونديال «روسيا 2018».

ووصلت بعثة «أسود الرافدين» إلى الدوحة مساء أمس الأول، لخوض معسكر تدريبي يستمر 6 أيام، يتخلله مباراة ودية أمام الأهلي القطري غداً، لتكون الودية الأخيرة قبل مواجهة «الأبيض»، بعدما خاض لقاءً ودياً أمام الأردن انتهى بالتعادل السلبي في العاصمة عمان، وأدى العراق تدريباته بحماس كبير، بعدما اكتملت الصفوف، بانضمام المحترفين في الأندية العربية والأوروبية، بعد غيابهم عن «ودية النشامى»، وهم مهند عبدالرحيم وأحمد إبراهيم، وسعد عبدالأمير، وعلي عدنان، وأحمد ياسين، وضرغام إسماعيل، وعلي فائز.

واعتذر أمجد وليد، لاعب الشرطة العراقي، عن عدم مرافقة «أسود الرافدين» إلى معسكر الدوحة، بسبب الحالة الصحية التي تمر بها والدته، وبالتالي يغيب عن مباراة «الأبيض».

ورغم أن العراقي يخوض ودية أمام الأهلي، والتي تشبه الحصص التدريبية، إلا أن المدرب الوطني راضي شنيشل يعول على المباراة لوضع التشكيلة والخطة المناسبتين، خاصة أن العراق لم يحقق الاستفادة الكاملة من «ودية» الأردن التي استغلها شنيشل لتجربة المنضمين حديثاً للمنتخب والبدلاء، على أن يلعب تجربة الأهلي بتشكيلته الرسمية التي يواجه بها «الأبيض».

وتحاصر الضغوط المنتخب العراقي خلال معسكر الدوحة، في ظل حالة عدم الرضا من الجماهير العراقية، بسبب استبعاد حمادي أحمد لاعب القوة الجوية، والمتوج مؤخراً بلقبي أفضل لاعب وهداف كأس الاتحاد الآسيوي التي توج بلقبها في الدوحة، بالإضافة إلى أسماء أخرى ضمها المدرب على حساب بعض الأساسيين.

ويعول شنيشل على المباريات الودية لإخراج اللاعبين من أجواء الدوري المحلي، والتركيز على المهمة الوطنية، وهناك حالة من التفاؤل، رغم الأداء الباهت الذي قدمه الفريق في «ودية» الأردن، ولكن ذلك يمثل حافزاً للفريق، خاصة أن المباراة غاب عنها 7 لاعبين محترفين، وبالتالي تختلف تماماً على مواجهة «الأبيض» بالتصفيات.

ونظراً لأهمية المباراة بالنسبة للمنتخب العراقي، في مشوار التصفيات، من أجل العودة للمنافسة في المجموعة، قرر مجلس الوزراء العراقي منح 15 ألف دولار لكل لاعب في المنتخب في حال تحقيق الفوز على «الأبيض»، وبالتالي سيكون هناك حافز إضافي للاعبي العراق، لتحقيق الفوز في المباراة الصعبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا