• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

جمارك دبي تحبط محاولة تهريب 24 كجم من الهيروين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

و ا م

أعلنت جمارك دبي عن إحباط محاولة تهريب 24 كيلوجراما من مادة الهيروين النقي المخدرة كانت مخبأة في جيوب سرية لـ5 حقائب سفر تعود لمسافر آسيوي قادم من بلده إلى دبي حيث يعمل بائعا في الدولة.

وأشاد سعادة سلطان بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بجهود مفتشي إدارة عمليات المطارات في إحباط هذه الكمية الكبيرة من مادة الهيروين المخدرة.. مؤكدا أن العملية تعكس حرص جمارك دبي على عدم السماح للمهربين باستغلال منافذ دبي كمعبر لتهريب هذه السموم التي تضر بالبشر والمجتمعات في أي مكان.

وقال رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة إن خبرة مفتشي جمارك دبي وتمتعهم بحس أمني عال تجاه أمن وسلامة المجتمع والوطن قد حال دون تحقيق الأهداف غير المشروعة للمهرب بإدخال المواد المخدرة إلى الدولة.. مشيرا إلى تمتع المفتشين أيضا بمهارات التعامل مع لغة الخاصة مع اتقان المفتشين أيضا للغة الجسد واستخدام التقنيات الحديثة في مختلف أرجاء المطار.

من جانبه، قال سعادة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي إن هذه الجهود تتواكب مع رؤية الدائرة بأن تكون الإدارة الجمركية الرائدة في العالم الداعمة للتجارة المشروعة وتحقيقا لرسالتها في حماية المجتمع من كل ما يهدد أمنه واستقراره.

وأكد على حرص الدائرة على صقل المهارات الوظيفية دائما لدى المفتشين من خلال إلحاقهم بورش عمل ودورات تدريبية متخصصة في التعرف على أنواع المخدرات والطرق المحتملة للتهريب وأساليب التفتيش وحسن التعامل مع المسافرين بما يعكس الوجه الحضاري لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح سعادة أحمد محبوب مصبح أن إدارة عمليات المطارات في جمارك دبي تقوم بجهود كبيرة في شقين أولهما تسهيل وتيسير إجراءات مرور المسافرين القادمين عبر المنافذ الجوية حيث تستقبل مطارات دبي سنويا أعدادا هائلة من المسافرين والرحلات والشق الثاني هو حماية المجتمع من أخطار تهريب المواد الممنوعة ومواجهة كافة الأساليب التي قد يلجأ إليها المهربون.

من جانبه، ذكر خالد أحمد مدير إدارة عمليات المطارات أن المهرب ويدعى "م.ب" قد أوهم نفسه بأنه قادر على تضليل مفتشي الجمارك والمرور بحقائبه وما تتضمنه إلى خارج مبنى المطار لتحقيق مآربه ولكن المفتشين كانوا على أهبة الاستعداد لإحباط محاول تهريب هذه المادة المخدرة إلى الدولة حيث تمكن العاملون في قسم الأجهزة الداخلية من الاشتباه بالحقائب الخمسة وتمت متابعتها ميدانيا على حزام الحقائب ومن خلال التنسيق والتواصل بين مفتشي الجمارك في مبنى المطار تم تحديد صاحب الحقائب ومراقبته إلى أن وصل المنطقة الجمركية وتم تفتيش حقائبه يدويا وفق القوانين المعمول بها وفي حضور المسافر نفسه. فتبين وجود جيوب سرية في قاع الحقائب تم تنفيذها بطريقة فنية لإخفاء المواد الممنوعة والمخدرة بداخلها عن أعين الرقيب فعثر المفتش على مادة الهيروين موزعة في حقائب المسافرالآسيوي.

وبناء على التعاون والتنسيق المشترك بين جمارك دبي والقيادة العامة لشرطة دبي، تم تسليم المسافر والمعلومات التي أدلى بها ومحضر الضبط والمادة المخدرة إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي لاتخاذ الإجراءات اللاحقة بحقه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض