• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«آبل» تقدم خدمتها الموسيقية الجديدة بالبث التدفقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

سان فرانسيسكو (أ ف ب)

أعلنت «آبل» عزمها إطلاق خدمة موسيقية جديدة بالبث التدفقي في نهاية يونيو الجاري، تحت اسم «آبل ميوزيك» تتضمن أيضا نظام راديو ومنصة للتفاعل بين الفنانين والمعجبين.

وخلال المؤتمر السنوي للمطورين الذي نظمته «آبل» في سان فرانسيسكو، أكد المدير تيم كوك أنه من شأن هذه الخدمة الجديدة المدفوعة الأجر أن تفتح «فصلا جديدا في مجال الموسيقى».

ومن المرتقب إطلاق «آبل ميوزيك» في نهاية يونيو في أكثر من مئة بلد. وهي ستوفر بداية على أجهزة «آبل» قبل تقديمها لتلك العاملة بنظام «أندرويد» من «غوغل» في الخريف.

وستضم «آبل نيوزيك» «جميع الوسائل الموسيقية» في تطبيق واحد، على حد قول جيمي إيوفيني أحد مؤسسي شركة «بيتس» الموسيقية التي اشترتها «آبل» العام الماضي. وكلف شراء «بيتس» التي ساهم مغني الراب دكتور دري في تأسيسها ثلاثة مليارات دولار وهي الصفقة الأعلى كلفة في تاريخ «آبل». وقدمت «بيتس» جزءا كبيرا من تقنياتها لهذه الخدمة الجديدة.

وستوفر «آبل ميوزيك» نفاذا إلى الموسيقى بالبث التدفقي من خلال تقديم مجموعة الأغاني المتاحة في متجر «آي تيونز»، فضلا عن راديو عالمية تبث محتوياتها على مدار الساعة تحت اسم «بيتس 1» ومنصة «كونيكت» الاجتماعية التي تسمح للفنانين بتشارك الصور وأشرطة الفيديو والأغنيات الجديدة مع المعجبين.

وستتاح بداية فترة اختبار مجانية مدتها ثلاثة أشهر قبل أن تعرض الخدمة في مقابل 9,99 دولار في الشهر الواحد. وتقدم «آبل» اشتراكا عائليا يشمل ستة أفراد كحد أقصى، بسعر 14,99 دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا