• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

ليست الواقعة الأولى من نوعها في «البرازيل 2014»

الجارديان: «الفيفا» يحقق في عنصرية الألمان ضد غانا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

كشفت تقارير صحفية عالمية عن اعتزام الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» فتح تحقيق في واقعة، لها أبعاد عنصرية، حدثت في مباراة غانا مع ألمانيا، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة السابعة، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما السبت الماضي.

وأفاد التقرير، الذي نشرته صحيفة «الجارديان»، نقلاً عن المتحدثة الرسمية لـ «الفيفا»، بأنه في طريقه لفتح تحقيق يتعلق بقيام عناصر من جماهير ألمانيا بتوجيه إهانات عنصرية لجماهير غانا، تتعلق بلون البشرة.

وأضاف التقرير: «ظهر مشجعون لمنتخب ألمانيا، وهم يلطخون وجوههم بالألوان السوداء، ولم يقتصر الأمر على هذا الحد، بل حرصوا على الظهور بقميص منتخب غانا، وشعار مستعار يوحي بأنهم من أصول إفريقية، وهو ما سوف يتعامل معه «الفيفا» باعتباره فعلاً عنصرياً يستوجب التحقيق»

ونقلت الصحيفة عن المتحدثة باسم «الفيفا» قولها: «سوف نجمع أي أدلة تتعلق بهذه الواقعة، ونقدمها إلى لجنة الانضباط، وحينما تقوم اللجنة بفحص هذه الأدلة والتحقق من حدوث الواقعة، فسوف يتم اتخاذ العقوبات المناسبة».

ويحمل «الفيفا» مسؤولية أي تجاوزات عنصرية أو شغب أو غيرها من السلوكيات التي تحمل تجاوزات بعينها للاتحادات الوطنية لكرة القدم، مما يعني أن في حال أثبتت التحقيقات تورط جماهير ألمانيا في توجيه إهانات عنصرية لجماهير غانا، فسوف يتم توقيع عقوبات على الاتحاد الألماني لكرة القدم.

وكان موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قد انفجر غضباً بسبب الواقعة المشار إليها، مما دفع الصحف العالمية للاهتمام بالقضية، ليتم تصعيدها لـ«الفيفا»، وقال أحد المغردين من الجماهير التي حرصت على متابعة مباريات كأس العالم في البرازيل: «لا يمكن أن يظل «الفيفا» صامتاً مكتوف الأيدي في التعامل مع مثل هذه التجاوزات العنصرية، لقد شعرنا بالحزن من حرص جماهير ألمانيا على صبغ وجوههم باللون الأسود في مباراتهم أمام غانا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا