• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتاح معرض «الاتصالات في الأزمات والطوارئ» في دبي

1.1 مليون مستخدم للتقنيات الرقمية منخفضة التكاليف في 5 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

تحرير الأمير (دبي)

افتتح معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي أمس، «مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في حالات الأزمات والطوارئ 2016»، الدورة الرابعة لأبرز حدث في مجال اتصالات الأمن والسلامة العامة والطوارئ على مستوى المنطقة، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي. ويشارك أكثر من ألف متخصص في مجال اتصالات المهام الحرجة وما يزيد على 50 متحدثاً بارزاً، و40 عارضاً في هذا الحدث الذي يقام على مدى يومين، لمناقشة واستكشاف التطورات الجديدة والابتكار في مجال تكنولوجيا وشبكات النطاق العريض، وعلى رأسها زيادة تبني شبكات التطور الطويل الأمد (LTE).

وسيقدم المؤتمر فعاليات تقام للمرة الأولى، تعكس مدى تطور قطاع اتصالات والمهام الحرجة على المستويين الإقليمي والعالمي، إضافة إلى مجموعة من دراسات الحالة من قبل مسؤولين رفيعي المستوى من شرطة دبي، وشرطة هونغ كونغ والحكومة الأسترالية والحكومة القطرية. وكشفت شركة «إنفورميشن هاندلغ سيرفيسز»، أن سوق الاتصالات اللاسلكية الأرضية هو الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال العام الماضي، حيث ارتفع حجم تصدير هذه الأنظمة إلى المنطقة بنسبة 30%، مشيرة إلى أن المنطقة تتمتع بظروف ملائمة للنمو في مجال الاتصالات، في ظل تزايد المخاوف الأمنية في المناطق والأقاليم الفرعية، وتبرز أهمية قطاع الاتصالات في حالات الأزمات والطوارئ،، بينما يتم استخدام حلول «تيترا» على نحو واسع في قطاع النقل في كل من دولة الإمارات وقطر.

وتتوقع الشركة على مدى السنوات الخمس المقبلة، أن تصبح منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا السوق الأسرع نمواً في مجال التقنيات الرقمية المنخفضة التكلفة، وأن يرتفع عدد مستخدمي هذه التقنية إلى 1.1 مليون مستخدم خلال الفترة المذكورة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض