• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لم تسجل أي أخطاء وتنافس على المراكز الأولى

النرويجية تحقق مفاجأة من العيار الثقيل في «مسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

شهد اليوم الثاني من فعاليات مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم، مفاجأة من العيار الثقيل تمثل في تفوق المتسابقة النرويجية من أصل لبناني، أسماء فادي عدره،التي لم تسجل عليها لجنة التحكيم الدولية، أي أخطاء في الحفظ أو التجويد، مما يجعلها منافسة على المراكز الأولى، ويمكن أن تكون ممثلة للجاليات المسلمة في الغرب في صاحبات المراكز العشرة الأولى، إضافة إلى الأميركية المتوقع اختبارها قريباً.

وإذا حصل حسم من درجات المتسابقة النرويجية، فسيكون في جمال الصوت، حيث من المتوقع أن تحصل على ما بين 2,5 و3 درجات من أصل 5، ويجمع المتابعون لفعاليات المسابقة أن النرويجية ، إضافة إلى المغربية والماليزية، هن أحسن ثلاث متسابقات في أول يومين من فعاليات الدورة الأولى التي تستمر حتى الثامن عشر من شهر نوفمبر الجاري.

وتعتبر المتسابقة الكاميرونية عائشة محمد، ثاني أفضل متسابقات يوم أمس الاثنين، حيث امتازت بقوة الحفظ، وجمال الصوت والتزام الأحكام، ولم يسجل عليها أيضاً أي أخطاء ظاهرة من قبل لجنة التحكيم، تلتها من حيث حسن الأداء المتسابقة تومة عمر أبكر من إفريقيا الوسطى، الذي يعتبر جمال الصوت أبرز ما يميزها، إضافة إلى قوة ومتانة الحفظ. وفي المقابل لم يحالف الحظ المتسابقة المصرية، سناء محمد، التي ظهر عليها نوع من الارتباك، لا يتناسب مع إمكانياتها وحفظها الجيد لكتاب الله.

وشهدت أروقة المسابقة لليوم الثاني تنافساً قوياً وتميزاً ملحوظاً بين المتسابقات في مستوى الحفظ والتمكن، واتسمت المستويات بالقوة والثقة لمعظم المتسابقات، وهي سمة بارزة، رغم أن المسابقة في عامها الأول، ولا يحدث ذلك في معظم المسابقات الدولية، إلا بعد عدة دورات.

وحضر اختبارات اليوم الثاني، المستشار إبراهيم بو ملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، وأعضاء اللجنة وضيوف الجائزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض