• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

أبوظبي تمنع الشاحنات ودوريات قبل الإفطار

الشارع يستعد لشهر الصوم.. و «الخيام» تحت المراقبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

الاتحاد (مكاتب)

كثفت الأجهزة الشرطية، وبلديات الدولة استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، للحد من الازدحام المروري، وتسيير حركة المركبات، خاصة في أوقات الذروة، وضمان الإشراف الكامل على الخيام الرمضانية، فيما دعت الأجهزة الأمنية، السائقين إلى توخي الحيطة والحذر خلال قيادة المركبات للتقليل من الحوادث المرورية، خلال شهر رمضان المبارك خصوصاً في الفترة التي تسبق موعد الإفطار.

وفي العاصمة أبوظبي، منعت مديرية المرور والدوريات دخول الشاحنات، التي تزن طنين ونصف الطن فما فوق إلى مدينة أبوظبي والعين، خلال ساعات الذروة في شهر رمضان الكريم في الفترة من السابعة والنصف صباحاً حتى التاسعة والنصف صباحاً؛ ومن الواحدة والنصف ظهراً حتى الثالثة والنصف بعد الظهر، بما يسهم في توفير انسيابية سير الحركة المرورية. كما أعلنت القيادة العامة لشرطة عجمان، من خلال نشر عدد من الدوريات المرورية على الشوارع الداخلية والخارجية في الإمارة للحفاظ على سلامة مستخدميها خلال الشهر الفضيل، خاصة قبل موعد الإفطار مباشرة، نظراً لتهور البعض نتيجة سعيهم للوصول إلى منازلهم في الوقت المناسب. كما عقدت شرطة الفجيرة اجتماعاً بمشاركة المديرين العامين، ومديري الإدارات، ورؤساء الأقسام المعنيين لتنظيم الإجراءات استعداداً لشهر رمضان المبارك، أسفر عن تكثيف وانتشار الدوريات المرورية والأمنية على جميع طرق الإمارة الداخلية والخارجية، وتركيزها على مناطق الأسواق، وتأكيد أهمية التصدي لظاهرة التسول، وتقديم كافة المساعدات والخدمات الشرطية والحرص على حفظ الأمن والاستقرار في الإمارة.

وطالبت البلديات أصحاب الخيام الرمضانية بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة عند تركيبها، والالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة المطلوبة في التمديدات الكهربائية وتنفيذها من قبل متخصصين، وذلك من أجل تفادي وقوع الحرائق التي غالباً ما تكثر في فصل الصيف. من جانبها، نظمت أربع بلديات تابعة لإمارة الشارقة حملات مكثفة على المنشآت الغذائية قبيل شهر رمضان المبارك للتأكد من التزام المنشآت الغذائية، وخاصة البقالات والمطاعم والمطابخ من تطبيق الإجراءات، التي تضمن الحفاظ على صحة المنتجات وعدم تعرض بعض المواد الغذائية للتلف نتيجة لفصل التيار الكهربائي عن الثلاجات والمكيفات خلال فترة الليل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض