• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وقعت مذكرة تفاهم مع «المنطقة التعليمية»

«نيابة دبي» تنظم محاضرات توعية قانونية واجتماعية للطلبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

وقعت النيابة العامة في دبي مذكرة تفاهم مع منطقة دبي التعليمية، تقوم بموجبها بتنظيم محاضرات توعية قانونية للطلبة. ووقع مذكرة التفاهم عن نيابة دبي المستشار عصام عيسى الحميدان النائب العام لإمارة دبي، وعن منطقة دبي التعليمية الدكتور أحمد عيد المنصوري مدير عام منطقة دبي التعليمية، بحضور عدد من المسؤولين من كلا الطرفين.

وتقوم نيابة دبي بموجب المذكرة، بمد جسور التعاون في مختلف المجالات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تنظيم مجموعة من المحاضرات والدوارات بهدف نشر التوعية القانونية والاجتماعية بين طلاب وطالبات المدارس. وأكد المستشار الحميدان أن المذكرة لها أهداف وأبعاد بالغة الأهمية تخص الشباب والجيل الناشئ وقادة المستقبل، تتمثل في تعريف الطلبة بمختلف أعمارهم على الدور الإصلاحي والتوعوي الذي تقوم به النيابة العامة، لافتاً إلى أنه من الضروري إطلاع الطالب، وهو في سن مبكرة على معرفة أخطار الجرائم والمسببات والطرق الموصلة لها، وتوعيتهم قانونياً إزاءها، وتولي نصحهم وإرشادهم لتحسين وتصحيح السلوك، والتعامل الأمثل مع البيئة المحيطة.

وأوضح أن ذلك يتم من خلال البرنامج والمبادرات التي تتبناها النيابة العامة، وتسعى في تطويرها وتفعيل دورها بالطرق الأكثر فاعلية، بالتعاون مع مؤسسات التعليم المختلفة، بما يسهم في ترسيخ القيم الأخلاقية لدى الطلبة.

وأكد المستشار الحميدان أن توقيع مذكرة التفاهم مع المنطقة التعليمية يشير بوضوح إلى الاهتمام الخاص الذي توليه نيابة دبي بقطاع التعليم وقضاياه الأساسية، وتطلعات دولتنا في تنشئة أجيال واعية، وقادرة على مواصلة مسيرة التنمية والرخاء. وقال الدكتور المنصوري: « نحن في منطقة دبي التعليمية، منفتحون على كل ما يمنحنا، كمؤسسة تربوية تعليمية مجتمعية، أي معرفة، أو إفادة أو خبرة كانت، فما بالك إن أتت هذه الميزة من مؤسسة بحجم النيابة العامة، بكل ما لديها من إنجازات». (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض