• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قوات «الوفاق» تحرر 14 مدنياً من قبضة «داعش» في سرت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

طرابلس (أ ف ب)

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا أنها نجحت في إخراج 14 مدنياً من مناطق الاشتباك مع تنظيم داعش الإرهابي في مدينة سرت، حيث تحاصر عناصر التنظيم المتطرف في حي واحد. وقالت القوات الحكومية في بيان «قواتنا نجحت في تأمين خروج 14 مدنياً أغلبهم من النساء والأطفال كانوا داخل مناطق الاشتباك في الجيزة البحرية آخر معاقل داعش في مدينة سرت». وليس معروفاً عدد المدنيين المتبقين في مدينة سرت التي كان يقطنها نحو 120 ألف نسمة، قبل أن يسيطر عليها التنظيم الإرهابي في يونيو 2015 ويبدأ السكان في مغادرتها.

وكانت القوات الحكومية أعلنت في أكتوبر الماضي أنها نجحت في تحرير مصري وتركي من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية في سرت، وإنقاذ 11 إريترية يعتقد أنهن كن سجينات لدى التنظيم المتطرف. وأطلقت القوات الحكومية في 12 مايو الماضي حملة تستهدف استعادة السيطرة على سرت، مسقط رأس الزعيم الراحل معمر القذافي، ونجحت في محاصرة التنظيم في منطقة الجيزة البحرية في شمال شرق المدينة، والتي تضم مجموعة كبيرة من الأبنية السكنية.

وتواجه القوات الحكومية، التي تحظى بمساندة جوية أميركية، عشرات القناصة والسيارات المفخخة والهجمات الانتحارية والألغام خلال تقدمها في المناطق الأخيرة التي يوجد فيها عناصر التنظيم المتطرف.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا