• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«خليك ويانا..حياتك أمانة» تعزز جهود التوعية بأضرار المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

محمد الأمين (أبوظبي)

انطلقت صباح أمس في المارينا مول بأبوظبي حملة « خليك ويانا.. حياتك أمانة » التي ينظمها المركز الوطني للتأهيل، بمناسبة الاحتفال باليوم العالي للمخدرات في 26 من الجاري. وقال الدكتور علي المرزوقي، مدير إدارة الصحة العامة والبحوث في المركز الوطني للتأهيل، إن هدف الحملة هو نشر الوعي والمعرفة عن الأضرار التي يسببها استخدام المخدرات، وخطورتها على الفرد والمجتمع.

وأوضح أن الحملة تستهدف ثلاث فئات رئيسة، أولها، أولياء الأمور، إذ تصادف الحملة بداية الصيف وموسم الإجازات المدرسية، ولذلك كان من الضروري تنبيه أولياء الأمور إلى أهمية مراقبة أبنائهم في الإجازة الصيفية، وكذلك اطلاع أولياء الأمور على الأعراض الأولية للإدمان حتى يتمكنوا من معرفة التغييرات التي تطرأ على أبنائهم، وكذلك خلق الأنشطة البديلة التي يقومون بها، وبشكل عام هي نصائح لأولياء الأمور لمراقبة أبنائهم.

وأشار إلى أن الفئة الثانية المستهدفة، تتمثل في الشباب والمراهقين، من خلال اطلاعهم على معلومات عن أضرار المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، ولفت انتباههم إلى مخاطر هذه المواد ليبتعدوا عنه، لافتاً إلى أن الفئة الثالثة تتمثل في أهالي وأسر مرضى الإدمان لتعريفهم بوجود مركز وطني متخصص لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان، في إطار كامل من السرية والخصوصية.

وأوضح الدكتور المرزوقي أن المركز وجراء المتابعة الحثيثة من القيادة أصبح من المراكز التي يشار إليها بالبنان في منطقة الخليج، مؤكدا أن المركز يوفر العلاج المجاني وبسرية تامة، إضافة إلى تقديمه برامج علاجية على مستوى عال من المهنية والاحترافية، وبكوادر مؤهلة ومدربة تدريباً عالياً.

وكشف عن أن المركز وفر أثناء هذه الحملة نظارات يضعها الشخص تحاكي حاسة البصر عند المدمن، لافتاً إلى أن الأسبوع التوعوي سيشهد وجوداً مكثفاً للمركز في وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء إلى جانب عدد من الفعاليات الإعلانية الخارجية.

وأشار إلى إطلاق وسم (#حياتك_أمانة) على الصفحة الرسمية للمركز على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، حيث سيدعو الجمهور للتفاعل معه للمساهمة في الجهود التوعوية الرامية لمكافحة الإدمان بين كافة فئات المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض