• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأرشيف الوطني يطلق مشروع نادي المؤرخين الطلابي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

افتتح الأرشيف الوطني، مشروعاً جديداً هو نادي المؤرخين الطلابي الذي يهدف إلى تنمية وعي الطلبة بتاريخهم وتراثهم وإنجازات وطنهم.

وقال الدكتور عبد الله الريس، مدير عام الأرشيف: إن تقييم المرحلة الأولى التجريبية من المشروع التي تزامنت مع إطلاقه أكدت جدواه في تعزيز العملية التعليمية وتكميلها.

وأضاف أن الأرشيف يعمل على تعريف الجيل الجديد بالإرث الحضاري والثقافي للدولة وقادتها، بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة الأرشيف الوطني . وأكد أن الهدف هو تعميق الإحساس بالهوية الوطنية وتعزيز الولاء والانتماء للوطن وإعداد المواطن الصالح القادر على البذل والعطاء، مشيراً إلى أن مشروع النادي يأتي في سياق تطوير المناهج التربوية ويشكل همزة وصل بين ما يتلقاه الطلبة من علوم نظرية على مقاعد الدراسة والتطبيق العملي لها.

ولفت إلى أن مشروع النادي يمثل واحداً من عدد كبير من مشاريع الأرشيف الوطني الأخرى التي لا تزال في طور الاختبار والدراسة، موضحاً أن المشروع يعتبر حلقة ضمن سلسلة من الأنشطة التربوية التي يتبناها الأرشيف.

وقال إن في مقدمة هذه الأنشطة الإسهام في تطوير مناهج التاريخ والتربية الوطنية وتعزيزها لتواكب مستجدات العصر الحديث والمعايير العلمية والعالمية، مشيراً إلى مسابقة «المؤرخ الشاب» التي تهدف إلى زيادة حصيلة الطلاب التاريخية وتقوية ولائهم لبلدهم وانتمائهم له. ونوه بالرحلات الطلابية إلى مقر الأرشيف الوطني تحت مظلة برنامجه التوعوي الوطني «وطني.. هويتي وولائي وانتمائي». (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض