• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

باشرت تنفيذ حملات مكثفة على المنشآت الغذائية

4 بلديات في إمارة الشارقة استكملت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

تحرير الأمير (الشارقة)

نظمت أربع بلديات تابعة لإمارة الشارقة حملات مكثفة على المنشآت الغذائية قبيل شهر رمضان المبارك للتأكد من التزام المنشآت الغذائية، وخاصة البقالات والمطاعم والمطابخ من تطبيق الإجراءات التي تضمن الحفاظ على صحة المنتجات وعدم تعرض بعض المواد الغذائية للتلف نتيجة لفصل التيار الكهربائي عن الثلاجات والمكيفات خلال فترة الليل.

وفي هذا الإطار، أعلنت بلدية مدينة الشارقة الانتهاء من كافة الترتيبات اللازمة استعداداً لشهر رمضان المبارك، والتي تشمل تكثيف الحملات الخاصة بمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمؤسسات العاملة في مجال توزيع وبيع المواد الغذائية وتزيين الشوارع، وإقامة العديد من الفعاليات خلال شهر رمضان المبارك بما يتوافق مع فضائل وقيم الشهر الكريم.

وأشار رياض عبد الله عيلان، مدير عام بلدية مدينة الشارقة، إلى أن استعدادات البلدية لشهر رمضان هذا العام تضمنت وضع خطة شاملة لتعزيز الرقابة على الأسواق من خلال تنظيم حملات مكثفة ومفاجئة حرصاً منها على صحة وسلامة الجمهور والتأكد من خلو الأسواق من المواد الضارة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، لافتاً إلى أن مفتشي رقابة الأغذية سيقومون بحملات تفتيشية على الأسواق والمطاعم والمطابخ الشعبية ومحال السوبر ماركت وجميع المؤسسات التي تتعامل في إنتاج وتوزيع المواد الغذائية للتأكد من التزامها بالشروط الصحية وتطبيق المعايير اللازمة في العرض والتخزين طوال النهار وحتى منتصف الليل، كما سيتم أخذ عينات عشوائية منها إلى المختبر المركزي لإجراء الكشف عليها للتأكد من صلاحيتها.

وأوضح أن البلدية انتهت من تزيين الشوارع والميادين الرئيسية بأشكال هندسية ضوئية ابتهاجا باستقبال شهر رمضان الكريم وعيد الفطر السعيد حرصا من البلدية على توفير بيئة مبهجة تتناسب مع أجواء ومعاني الشهر الكريم وقيمه الروحانية. مشيراً إلى أن مشروع الإنارة وتزيين الشوارع والميادين يأتي وفقاً لرسومات إسلامية مستوحاة من روحانية ومعاني الشهر الفضيل لإضفاء المزيد من الجمال على مدينة الشارقة.

وأشار إلى أن البلدية تقيم بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية لإقامة 5خيام لإفطار الصائمين على مدار شهر رمضان تتسع لأكثر من 3200 شخص بمقر سكن عمال البلدية في المناطق الصناعية المختلفة،،بالإضافة إلى توزيع وجبات الإفطار على السائقين في الشوارع وقت الإفطار بشكل يومي، وتنظيم حملة لجمع التبرعات بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر وجمعية الشارقة الخيرية لدعم المؤسسات الخيرية. وتنظيم عدد من المحاضرات الدينية بعدة لغات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض