• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني تدشن النظام الإلكتروني لتقديم تصاريح التصوير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

أعلنت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي أمس عن اكتمال المرحلة الأولى من النظام الإلكتروني الخاص لتقديم تصاريح التصوير والموافقة على محتويات النصوص. وبدأ العمل فعلياً بالنظام الجديد، الذي يتوافق مع مهمة اللجنة لتعزيز صناعة الإنتاج الإعلامي والترفيه المرئي في دبي والمساهمة بفاعلية في تطويره وتنميته.

ويوفر النظام الجديد لشركات الإنتاج المحلية القدرة على تقديم الطلبات إلكترونياً، ومتابعتها وتسديد الرسوم، دون الحاجة إلى القيام بزيارة فعلية لمقر اللجنة، بينما سيتمكن ملاك ومديرو المواقع من المراجعة والموافقة على الطلبات إلكترونياً عبر واجهة مستخدم سهلة التشغيل، فضلاً عن السماح لشركات الإنتاج وملاك ومديري المواقع من متابعة الحالة الراهنة للطلبات التي تمت الموافقة عليها ومراجعة سجلها الخاص بطلبات سابقة، وحفظ واسترجاع طلبات الحصول على تصاريح التصوير. وتشهد المرحلة التالية من النظام الإلكتروني لتقديم تصاريح التصوير إضافة خصائص ومزايا تتضمن، على سبيل المثال لا الحصر، مكتبة إلكترونية لصور المواقع؛ بهدف تعزيز خيارات المستخدم بما يسمح له بالاطلاع المكثف والسريع على مختلف المواقع والمعالم التي تقدمها دبي؛ ليختار من بينها ما يتناسب مع تصوره الإخراجي، بما يساهم في توفير الوقت والجهد وتكاليف الإنتاج.

وقال جمال الشريف رئيس لجنة دبي للإنتاج السينمائي والتلفزيوني، إنه يتم التعامل حالياً مع أكثر من ألف طلب لاستخراج تصاريح التصوير سنوياً، متوقعاً ارتفاع هذا العدد من خلال الجهود المتضافرة للارتقاء بمكانة دبي كوجهة مثالية للإنتاج الإعلامي.

وسيكون للمنصة الإلكترونية الجديدة دور فاعل في تحسين وتبسيط العمليات، التي تهدف إلى تعزيز النمو في دبي إقليمياً وعالمياً على صعيد الإنتاج الإعلامي .

وشهدت دبي مؤخراً تنفيذ العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية مثل البرنامج الشهير «ماستر شيف آريبيا» ومسلسل «بولد أند ذا بيوتيفول» وفيلم «ويلكوم باك» وغيرها من الأعمال العربية والعالمية، ما يشير بقوة إلى المكانة التي أصبحت صناعة الإنتاج السينمائي والتلفزيوني تحظى بها في دبي. وتأسست لجنة دبي للإنتاج السينمائي والتلفزيوني في شهر مايو عام 2012؛ بهدف الارتقاء بالإنتاج الإعلامي، والترويج لمدينة دبي كوجهة رئيسية لصناعة الأفلام المحلية والإقليمية والدولية، وتعتبر اللجنة الجهة الوحيدة المخولة بإصدار تصاريح التصوير في مختلف مواقع دبي سواء كانت أماكن خاصة أو عامة.

وتعتبر مجموعة «أسيت تكنولوجي جروب» أحد رواد تزويد خدمات إدارة المحتوى الخاصة بالخدمات الحكومية عبر مختلف بلدان الشرق الأوسط، وستتولى مهمة تشغيل المنصة الإلكترونية عبر فرع شركتها في دبي. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض