• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فنادق ومعالم سياحية عديدة حصلت على شهادة «مرحباً بالصينيين»

أبوظبي تتطلع إلى استقطاب 600,000 زائر صيني بحلول 2021

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تتطلع «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» إلى استقطاب 600,000 زائر صيني إلى الإمارة بحلول 2021، والاستفادة من الفرص المتاحة في هذا السوق الكبير الذي يوفر آفاق نمو واعدة.

وقال سيف سعيد غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «نسعى إلى مواكبة الطلب المتزايد على العطلات الخارجية في السوق الصيني من خلال توفير برامج تلبي احتياجاته وتتماشى مع خصوصيته، مع التركيز على السياحة الترفيهية والثقافية إلى جانب سياحة الحوافز والاجتماعات والمعارض. وقد شاركنا مؤخراً في زيارة إلى الصين لتنشيط مبيعات العطلات والبرامج السياحية في أبوظبي بالتعاون مع الاتحاد للطيران، وميرال لإدارة الأصول، والتقى وفدنا مع أبرز وكلاء السفر ووكلاء تنظيم الجولات الخارجية لتعزيز السياحة الصينية إلى الإمارة، والتعرف عن قرب إلى التوجهات الحالية في هذا السوق».

وأوضح أن فنادق ومعالم سياحية عديدة في أبوظبي حصلت على شهادة «مرحباً بالصينيين» من «أكاديمية السياحة الصينية»، التي تمنحها لمنشآت الضيافة والوجهات السياحية المتميزة في تقديم خدمات عالية الجودة مخصصة للزوار من الصين، بما ذلك توفير أطقم عمل تتحدث لغة الماندرين. وأكد أن «تلبية معايير أكاديمية السياحة الصينية تعكس حجم الثقة في تنوع وجودة منتجنا السياحي، ويشجعهم الزوار الصينيون على تمضية عطلات أطول في أبوظبي، ويمهد الطريق أمامنا لزيادة حصتنا في هذا السوق الواعد».

وأشار إلى أن أغلب المعالم والمواقع السياحية في الإمارة مثل «مستشفى أبوظبي للصقور»، وياس ووتر وورلد، وحديقة الألعاب المائية «وادي آدفنجر» في العين و«مدينة زايد الرياضية» و«سوق قرية البري» إضافة إلى جميع المرافق الترفيهية وفنادق جزيرة ياس تقبل بطاقات الائتمان والدفع الصينية «يونيون باي».

وتدير «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» مكتباً خارجياً في الصين، يشكل جسراً للتواصل المباشر مع قطاعات السفر والسياحة لتعزيز التعاون معها وتحفيزها على إدراج أبوظبي ضمن برامج العطلات التي تقدمها لعملائها. ويعمل مكتب الهيئة أيضاً على نقل رسالة الوجهة السياحية لوسائل الإعلام المختصة ودراسة تطورات السوق وإمكانية تطوير باقات وبرامج تتماشى معها، وتعمل الهيئة على استضافة أهم وكلاء السفر والعطلات والإعلاميين السياحيين في الصين في جولات تعريفية في مختلف أرجاء الإمارة لتسليط الضوء على مقوماتها السياحية وثقافتها وتراثها وخطط التنمية السياحية المستقبلية وسبل التنسيق المشترك لاستقطاب مزيد من الزوار إلى أبوظبي.

يذكر أن قرار الجهات المختصة في الدولة مؤخراً منح الزائر الصيني تأشيرة الدخول عند الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي ومطارات الدولة الأخرى قد عزز مبادرة الهيئة لاستقطاب المزيد من الزوار من الصين وتوفير العروض والمنتجات التي تتناسب والسائح الصيني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا