• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

50 ألف درهم غرامة استغلال البقالات للعروض

أم القيوين .. سلال رمضانية بأسعار مخفضة وغرامات للمخالفين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

وافق 12 منفذاً في أم القيوين على تقديم سلتين لشهر رمضان بحجمين مختلفين وبأسعار مخفضة، تحتويان على أصناف متنوعة تصل إلى 25 سلعة غذائية في السلة الكبيرة.

وحذرت دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين، أصحاب البقالات والمحال التجارية في الإمارة، من استغلال العروض التي تقدمها منافذ البيع، من خلال شراء السلة الرمضانية وبيع محتوياتها على المستهلكين بأسعار مرتفعة، مؤكدة أنها ستفرض غرامة مالية تقدر بـ 50 ألف درهم لمن يستغل العروض.

وأعلن منصور سلطان الخرجي مدير الدائرة، الاتفاق مع أصحاب منافذ البيع على تقديم سلتين بحجمين مختلفين، والسماح لهم بتحديد السعر وعدد السلع الغذائية وأنواعها في السلة؛ بهدف تشجيعهم على المنافسة، وتقديم أفضل سلة رمضانية للمستهلكين من ناحية السعر والسلع المتنوعة، مثمناً سرعة تجاوبهم مع مبادرة الدائرة، التي تسهم في تخفيف الأعباء المادية خصوصاً في شهر رمضان.

وأشار إلى أنه سيتم وضع قائمة للسلع الغذائية المعروضة بجانب السلة الرمضانية، لكي يتسنى للمستهلك التأكد من توافر الأنواع المذكورة في السلة، إضافة إلى ملصق خاص بالدائرة على جميع الأصناف، للحد من استغلال أصحاب البقالات للعروض، مشيراً إلى إن إدارة حماية المستهلك ستنفذ خلال شهر رمضان حملات تفتيشية على الأسواق، للتأكد من نوعية وصلاحية المنتجات المقدمة للجمهور، ومدى التزام المنافذ بخفض الأسعار.

وأضاف الخرجي أن السلة الرمضانية تكفي لـ 7 أفراد لمدة أسبوع، داعياً الجمهور لشراء المواد الغذائية حسب حاجتهم، والابتعاد عن الإسراف، لافتاً إلى إن الأسرة ستجد ما تحتاج إليه في السلة التي تتوافر فيها أنواع مختلفة من السلع الاستهلاكية، وستعرض بأسعار مناسبة.

وأكد أن الدائرة ستوزع على الأهالي المواطنين والمقيمين في الإمارة، قائمة السلال الرمضانية وأماكن توافرها في المنافذ، لتسهيل على الجميع عملية البحث وشراء السلع الغذائية المخفضة، مؤكداً أن الدائرة تبذل جهوداً حثيثة من أجل حماية المستهلكين، وتقديم أفضل الخدمات اليهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا