• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

700 ألف درهم فائض ميزانية لجنة شؤون الأندية

سعيد الطنيجي: 17 جهاز إنعاش قلب لأندية الهواة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

معتصم عبد الله (دبي)

أكد سعيد الطنيجي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة نائب رئيس لجنة شؤون الأندية أن اعتماد مجلس إدارة الاتحاد الميزانية التقديرية للجنة شؤون الأندية للموسم المقبل خلال اجتماعه، الذي عقد الثلاثاء الماضي يسهم في مواصلة واستحداث مشاريع جديدة لدعم أندية الهواة خلال الموسم الجديد 2014- 2015.

وكشف أن الميزانية التقديرية للجنة توازي ميزانية العام الماضي، لافتاً إلى أن هنالك مبلغ 711.000 درهم فائض من ميزانية اللجنة في الموسم الماضي ستوجه أيضاً لتنفيذ مشاريع الدعم، التي تأتي من منطلق حرص اتحاد الكرة للوقوف على المشاكل التي تواجه أندية دوري الدرجة الأولى، والتفاكر معها لإيجاد الحلول المناسبة وتذليل الصعاب حتى تتمكن الأندية من أداء مهامها على الوجه الأكمل حتى تعود بالفائدة على رياضة كرة القدم بشكل عام وعلى المنتخبات الوطنية بشكل خاص.

وبلغ إجمالي ما تم توزيعه من قبل اللجنة على أندية الهواة في الموسم الماضي ما يقارب 3 ملايين و200 ألف درهم على صورة مساعدات عينية ضمن المشاريع المنفذة من قبل اللجنة والتي شملت توزيع 17 سيارة إسعاف مجهزة بكامل الاحتياجات الطبية الأساسية والضرورية للأندية، وتوفير 200 كرة للمراحل السنية بكل نادٍ من الأندية، ودعم المدربين من قبل الاتحاد عن طريق رواتب شهرية تنفق طوال مدة عملهم مع الأندية، ويوزع المدربين على فرق الـ11 و12 و13 و14 سنة.

وحول برامج اللجنة ومشاريعها للموسم الجديد، قال الطنيجي: «مثل اعتماد وموافقة مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه الأخير توفير 80 كرة «أديداس» لدعم الفريق الأول بكل الأندية بداية إيجابية لمشاريع اللجنة في الموسم الجديد».

مضيفاً أن اللجنة وقعت عقداً مع شركة هيرو للملابس الرياضية وذلك بعد معاينة العروض الواردة من الشركات لتوفير أطقم التدريبات لفرق المراحل السنية بالأندية، ولفت الى تسليم الأطقم للأندية سيتم في أسرع وقت قبل انطلاقة الموسم.

وأكد استمرار بعض مشاريع الموسم الماضي ومن بينها دعم الأندية بثلاثة مدربين مواطنين لفرق المراحل السنية، بجانب توفير 200 كرة لكل ناد تخصص أيضاً لفرق المراحل السنية، وكشف الطنيجي عن سعي اللجنة توفير 17 جهاز إنعاش قلب لأندية الهواة، مؤكداً استعداد اللجنة لزيادة عدد الأجهزة الى 19 بعد انضمام ناديي البطائح والمدام.

وعن دعم اللجنة للأندية المنضمة حديثاً للاتحاد «البطائح والمدام» أكد إنها ستجد الاهتمام المناسب من قبل اللجنة واتحاد الكرة، ونوه إلى أن اللجنة تركز حالياً على دعم فرق المراحل السنية بأندية الهواة، مؤكداً أن استحداث الأندية الجديدة لفرق مراحل سنية يجعلها من المستفيدين من الدعم المقدم.

وأشار الطنيجي الى مواصلة اللجنة لبرامجها في الزيارات الميدانية للأندية والوقوف على الاحتياجات المطلوبة، وتابع «رغم النجاحات العديدة التي حققتها مشاريع اللجنة في الموسم الماضي، الا أننا نعتقد أنها البداية وما زلنا نطمح إلى المزيد في سبيل ترقية ودعم عمل أندية الهواة وجميع الأندية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا