• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دوري أبطال آسيا للشطرنج

«مشاة بحرية بنجلاديش» يتعادل مع العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، تواصلت مساء امس الأول لقاءات الجولة الثانية من منافسات بطولة نهائيات دوري أبطال أندية آسيا للشطرنج التي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج بقاعة المجلس بفندق دانات العين وتستمر منافساتها حتى الأحد المقبل، بمشاركة الأندية الثمانية الكبار في آسيا أبطال الصين والهند وكازاخستان وأستراليا وبنجلادش والفلبين والعراق والإمارات.

ووجه الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس نادي العين للثقافة والشطرنج اللجنة المنظمة بتوفير كل سبل الراحة للضيوف مع الالتزام بأعلى معايير التنظيم الاحترافي لإخراج البطولة في أفضل صورة تنظيميا وفنيا وتوجه بالشكر إلى الجهات الراعية لتنظيم البطولة وفي مقدمتها مجلس أبوظبي الرياضي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وطيران الاتحاد.

حضر افتتاح الجولة الثانية، وقام بأداء النقلة الافتتاحية على الرقعة الأولى المهندس طارق الطاهر رئيس الجهاز الفني بنادي العين للثقافة والشطرنج.

وفي لقاءات الجولة الثانية استعاد المصنف الأول نادي الترويج البترولي الهندي نغمة الانتصارات بفوز كبير على المصنف الثاني في البطولة نادي توكاتا من كازاخستان بنتيجة 3 / 1 بينما حقق نادي شنغهاي الصيني فوزه الثاني على حساب نادي غرب سيدني الأسترالي ونجح فريق مشاة البحرية من بنجلاديش في انتزاع تعادل ثمين مع نادي العين بنتيجة 2 / 2، حيث تقدم لاعبنا سالم عبدالرحمن بفوز مستحق في مباراة هجومية على منافسه حسين إنامول، وأضاف لاعبنا فيصل كشواني النقطة الثانية للعين بعد فوزه على منافسه لاعب مشاة البحرية محمد تيبور رحمان، بينما خسر لاعبنا عمر نعمان من رفعت بن ستار وخسر سعيد إسحاق من أمينول إسلام لينتهي لقاء الفريقين بالتعادل بنقطتين لكل فريق.

وتأجل لقاء نادي الاتصالات العراقي مع فريق تاجاي تاي الفلبيني ليقام غدا بسبب تأخر وصول الفريق العراقي المقرر اكتمال وصول لاعبيه امس.

ويتصدر قائمة الأندية المشاركة نادي الترويج البترولي الرياضي بالهند المصنف الأول في البطولة بمتوسط تصنيف دولي للاعبيه بلغ 2586 ونادي توكاتا الكازخستاني ومتوسط تصنيف لاعبين بلغ 2534 ثم نادي شنغهاي الصيني 2437 ونادي تاجاي تاي الفلبيني 2385 ونادي مشاة البحرية في بنجلاديش 2372 ثم نادي العين الإماراتي 2362 ونادي غرب سيدني للشطرنج 2336 ثم نادي الاتصالات العراقي 2322 نقطة. ومن أبرز اللاعبين المشاركين في البطولة الأستاذ الدولي الكبير الهندي ساسيكيران 2669 والأستاذ الكبير الصيني جيانشاو 2586 والأستاذ الكبير الإماراتي سالم عبدالرحمن 2581 والأستاذ الكبير الكازخستاني رينات جوماباييف 2575 والأستاذ الدولي العراقي الدكتور سعد سرسم 2393 نقطة.

وتقام في الثانية والنصف ظهر اليوم لقاءات الجولة الرابعة من البطولة، حيث يلتقي فريق العين مع نادي غرب سيدني الأسترالي والترويج البترولي الهندي مع فريق الاتصالات العراقي وفريق توكاتا الكازخستاني مع مشاة البحرية البنجالي وفريق تاجاي تاي الفلبيني مع فريق شنغهاي الصيني. وتتنافس الفرق المشاركة على جوائز مالية بقيمة 20 ألف دولار ويتولي رئاسة الحكام في البطولة الحكم الدولي الأسترالي برايان جونز وهناك بث مباشر للمباريات عبر موقع البطولة على شبكة الإنترنت.

من ناحية أخرى يواصل الاتحاد الأسيوي للشطرنج آخر الاستعدادات لتنظيم حفل أوسكار الشطرنج الأسيوي الذي يقام مساء الأربعاء في فندق دانات العين لتكريم رموز الحركة الشطرنجية الأسيوية بحضور الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الأسيوي للشطرنج. (العين - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا