• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أول استطلاع رأي لـ «المحترفين 14»

7 أندية ترفض الأجنبي الخامس في دورينا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

معتز الشامي (دبي)

رفضت 7 أندية بدوري الخليج العربي، زيادة عدد الأجانب في دورينا، إلى 5 لاعبين بدلاً من 4 لاعبين حالياً، وفق توجه الاتحاد الآسيوي الجديد، الذي يسعى لتطبيق الزيادة في بطولة دوري أبطال آسيا مع النسخة المقبلة.

جاء ذلك خلال استطلاع للرأي أجرته «الاتحاد»، مع مسؤولي الأندية المحترفة بدورينا، للوقوف على رأيهم في طرح إمكانية زيادة عدد الأجانب، بما يسهل مهمة ممثلي الوطن في الاستمرار في صلب المنافسة على دوري الأبطال، خاصة بعد النتائج الإيجابية لأنديتنا في المحفل القاري، خلال النسخ الماضية، فضلاً عن وصول كل من الأهلي والعين إلى نهائي البطولة، لعامين متتاليين، حيث خاض «الفرسان» المباراة الختامية ل «أبطال 2015» أمام جوانزو الصيني، فيما يخوض «الزعيم» نهائي «أبطال 2016» أمام تشونبوك الكوري الجنوبي.

وطرحت «الاتحاد» سؤالين للاستفسار عن موقف أنديتنا، الأول يتعلق بمدى الموافقة أو الرفض للزيادة محلياً، ومدى رضا الأندية على استمرار «قاعدة 3+1» من دون تغيير، وذهب السواد الأعظم من أنديتنا إلى المطالبة بإلغاء الآسيوي الرابع، طالما توجه الاتحاد القاري إلى زيادة عدد الأجانب، وضرورة فتح الباب أمام أنديتنا لمشاركة 4 أجانب من دون التقييد بجنسية.

وكانت الأندية الرافضة للزيادة إلى خمسة أجانب، هي الأهلي، العين، الشباب، الظفرة، كلباء، حتا، دبا الفجيرة، فيما تحفظت 4 أندية على تحديد رأيها حول الزيادة، وهي الوصل والنصر والوحدة والشارقة، حيث تمسكت تلك الأندية بضرورة انتظار الدراسة التي أطلقتها لجنة دوري المحترفين، ومن ثم تلقي التصور الكامل من اللجنة، قبل إصدار الرأي النهائي حول الموضوع، عقب دراسته في مجلس الإدارة.

أما الأندية التي رحبت بقرار زيادة الأجانب بدوري الأبطال والدوري المحلي إلى 5 أجانب، فهي الجزيرة وبني ياس والإمارات.

وعلى الجانب الآخر، بلغت نسبة المطالبة بإلغاء الآسيوي الرابع، وعدم التقييد بجنسية آسيوية عند التعاقد مع الأجانب الأربعة، ما يصل إلى 78.5% من أنديتنا، بإجمالي 11 نادياً، وهي العين، الأهلي، الجزيرة، الوحدة، الشباب، النصر، الإمارات، بني ياس، دبا الفجيرة، حتا، كلباء.

فيما تحفظ مرة أخرى كل من الوصل والشارقة على مسألة إلغاء الآسيوي الرابع وعدم التقييد بجنسية الرباعي الأجنبي، بينما كان الظفرة هو النادي الوحيد الذي طالب التمسك باللاعب الآسيوي، وقاعدة 3+1 حتى لو تم إلغاؤها آسيوياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا