• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المقبالي يشيد بالقرار خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد

«دولي» الشطرنج يعتمد تأسيس أكاديمية الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

عقد مجلس إدارة اتحاد الشطرنج اجتماعه الدوري مساء امس الأول، برئاسة سعيد المقبالي رئيس الاتحاد، وحضور عبدالعزيز عبدالله حسين خوري نائب الرئيس، وجمال عيسى المدفع الأمين العام وحسين خلفان الشامسي الأمين المالي، وفوزية عباس الأمين العام المساعد وأعضاء مجلس الإدارة: هشام علي الطاهر، وسهيل عبدالرحيم العوضي، وحضور المستشار العام للاتحاد راشد مصبح بن كشيش الظاهري، ومدير الاتحاد سعود المرزوقي، والمدير الفني جريفاس.

وأشاد المقبالي بقرار المجلس الرئاسي للاتحاد الدولي باعتماد تأسيس أكاديمية اتحاد الإمارات لإعداد وتأهيل الكوادر الفنية في مختلف المجالات من حكام ومدربين ومنظمين، وقرر مجلس الإدارة تكليف المستشار العام للاتحاد راشد الظاهري، بالإشراف على الأكاديمية وبدء إجراءات وترتيبات التشغيل.

وقرر مجلس الإدارة اعتماد الفيلم الإعلاني الترويجي عن رياضة الشطرنج «الشطرنج ليست مجرد لعبة، بل أسلوب حياة»، وتقرر إرسال الفيلم إلى كافة القنوات التلفزيونية للبدء في إذاعته خلال الفترة القادمة لتشجيع الناشئين والشباب على ممارسة اللعبة، والانضمام إلى الأندية لممارسة اللعبة.

وأعلن رئيس الاتحاد عن تخصيص زاوية للشطرنج في الخيمة الرمضانية بفندق قصر الإمارات طوال شهر رمضان للترويج لنشر اللعبة وتنظيم فعاليات ومسابقات رمضانية، وفقاً لنظام الشطرنج السريع والخاطف.

وقرر مجلس الإدارة اعتماد التقرير الإداري والمالي عن الفترة السابقة، وتقرر أن يتحمل الاتحاد نفقات سفر عدد من أولياء أمور اللاعبين المتميزين لمرافقة أبنائهم في البطولات الخارجية، بحيث تتم تغطية هذه النفقات من عائدات التسويق وليس من ميزانية الاتحاد، وذلك تشجيعاً لهم على مساندتهم الدائمة لأبنائهم ومن أجل توفير الظروف المناسبة للاعبين لتحقيق أفضل الإنجازات.

من ناحية أخرى، تابع مجلس الإدارة ترتيبات استضافة اجتماعات كونجرس الاتحاد الدولي للشطرنج «الفيدا» في مدينة أبوظبي خلال شهر سبتمبر المقبل، وتم التأكيد على ضرورة إخراج الحدث في أفضل صورة تنظيمية تليق بمكانة الإمارات في استضافة كبريات الأحداث الرياضية العالمية وتشمل الاستضافة اجتماعات المكتب التنفيذي والجمعية العامة للاتحاد الدولي، وكذلك مختلف لجان الاتحاد الدولي واجتماعات الهيئة العامة للاتحادات القارية في آسيا وأوروبا وأميركا وأفريقيا.

وأكد مجلس الإدارة استمرار التشاور والتواصل يوميا عبر تقنيات وشبكات التواصل الاجتماعي، وتطبيقات الواتس اب، والجروب الخاص لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة، حيث تتم متابعة تنفيذ خطط وبرامج النهوض باللعبة وطرح الاقتراحات المختلفة والمواضيع للمناقشة والاتفاق على القرارات التي تحقق المصلحة العامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا